هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

عصابات في كندا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

عصابات في كندا (Gangs in Canada) تتمركز العصابات في كندا في الغالب في المناطق الحضرية الرئيسية في كندا، على الرغم من تفرع أنشطتها إلى مدن كبرى.

أنواع[عدل]

من بين العصابات الأكثر انتشارا في كندا نجد:

وفقا لتقارير الشرطة الكندية لعام 2004 ، لاتزال عصابة "ملائكة الجحيم أكبر وأقوى عصابات الدراجات النارية في البلاد، مع تزايد نفوذها في كولومبيا البريطانية وأونتاريو. فيما انخفض وجودها في المحافظات الأخرى بسبب جهود الشرطة، والصراع الداخلي بين أفرادها، وزيادة المنافسة من جماعات الجريمة الأخرى"[2][3].

حسب المدينة[عدل]

أبوتسفورد[عدل]

تشمل مجموعات الجريمة المنظمة المعروفة في أبوتسفورد عصابات الشوارع البنجابية وعصابات الدراجات النارية ومختلف مجموعات الجريمة في شرق آسيا بالإضافة إلى عصابات الشوارع متعددة الثقافات..[4]

برنابي[عدل]

كالغاري[عدل]

إدمونتون[عدل]

هاليفاكس[عدل]

هاميلتون[عدل]

مونتريال[عدل]

أوتاوا[عدل]

ساسكاتشوان[عدل]

سكاربورو[عدل]

سوري[عدل]

منطقة تورنتو الكبرى[عدل]

مترو فانكوفر[عدل]

وينيبيغ[عدل]

يتكون نشاط عصابة وينيبيغ بشكل كبير من المجرمين الأصليين، مع عدد أقل من الأوروبيين وأفراد من شرق آسيا (الفلبينيين / الفيتناميين) والعصابات الأفريقية.

وقد وصفت وينيبيغ بأنها عاصمة عصابة السكان الأصليين في كندا.[5]

مراجع[عدل]

  1. ^ عصابات الدراجات البخارية الأخطر في العالم نسخة محفوظة 03 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Canadian news, entertainment, television, newspapers, free email and more". canada.com. مؤرشف من الأصل في 9 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 06 يونيو 2011. 
  3. ^ "Asian gangs pose major threat, police report says". CBC News. 2004-08-20. مؤرشف من الأصل في May 17, 2009. 
  4. ^ "THE TOWNLINE HILL CONFLICT: Guns, gangs, grudges - Abbotsford News". www.abbynews.com. مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  5. ^ Heather A. Howard؛ Craig Proulx (2011). Aboriginal Peoples in Canadian Cities: Transformations and Continuities. Wilfrid Laurier Univ. Press. صفحة 178. ISBN 978-1-55458-314-0. 

قالب:عصابات