المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

عصر النهضة الكارولنجية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2019)
مخطوطة كارولنجية ، أحد منتجات عصر النهضة الكارولنجية.

كان عصر النهضة الكارولنجية أول نهضة من القرون الوسطى الثلاثة ، وهي فترة من النشاط الثقافي في الإمبراطورية الكارولنجية، حدثت من أواخر القرن الثامن إلى القرن التاسع ، والتي استلهمت من الإمبراطورية الرومانية المسيحية في القرن الرابع. خلال هذه الفترة ، كانت هناك زيادة في الأدب والكتابة والفنون والعمارة والفقه والإصلاحات الليتورجية والدراسات الكتابية .

حدث عصر النهضة الكارولنجية في الغالب في عهد حكام كارولينيان تشارلمان ولويس المتدينين . كان مدعومًا من قِبل علماء محكمة كارولينيان ، ولا سيما ألكوين يورك . [1]

خلفية[عدل]

Lorsch Abbey gatehouse ، ج. 800 ، مثال على النمط المعماري الكاروليني - وهي حركة كلاسيكية وإن كانت معزولة في الهندسة المعمارية

الفن الكارولنجي[عدل]

يمتد الفن الكارولنجي إلى فترة مائة عام تقريبًا من حوالي 800-900. على الرغم من كونها فترة وجيزة ، لكنها كانت فترة مؤثرة. احتضنت شمال أوروبا أشكال الفن الروماني المتوسطي الكلاسيكي لأول مرة ، مهدًا الطريق لصعود الفن الروماني والفن القوطي في النهاية. كانت المخطوطات المزخرفة والأشغال المعدنية والنحت على نطاق صغير والفسيفساء واللوحات الجدارية باقية من هذه الفترة.

معرض الصور[عدل]

ملاحظات[عدل]

المراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]

  • The Carolingian Renaissance ، BBC Radio 4 Discussion with Matthew Innes، Julia Smith & Mary Garrison ( In Our Time ، Mar، 30، 2006)
Twemoji12 231b.svg
هذه بذرة مقالة عن التاريخ بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.