المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عقربا (إربد)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

عقربا هي قرية تقع في شمال محافظة إربد ،تابعة للواء بني كنانة . وهي إحدى قرى الكفارات التي أصبحت بموجب قانون البلديات الجديد تشكل مع كفرسوم وحرثا ويبلا وحبراص والرفيد بلدية واحدة. ما يميز البلدة من الناحية الطبيعية اطلالها على نهر اليرموك الخالد, والذي يشكل حدها من الجهتين الشمالية والغربية. اما جنوبا فتحدها بلدتا حرثا والرفيد.كما تغطي مساحة واسعة من سفوحها غابات الملول( البلوط النفضي متساقط الاوراق). وتطل أراضيها برحابة على الجزء الجنوبي من الأراضي السورية. يعمل جل سكان عقربا في مهنة التعليم. حيث يشكل العاملون في هذا القطاع النسبة الأكبر في لواء بني كنانة. خاصة إذا علمنا ان القرية لايعدو سكانها على 4000نسمة. كما يعمل قسم آخر في القطاع العسكري وقطاعات أخرى كالصحة والخدمات العامة, اما العمل الزراعي فقد تراجع كثيرا كباقي قرى المنطقة.

العائلات

Flag-Map of Jordan.png
هذه بذرة مقالة عن الأردن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.