المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى تنسيق المقالة حسب أسلوب التنسيق المُتبع في ويكيبيديا.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عقيدة السبعة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2017)
Edit-clear.svg
هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا. (نوفمبر 2017)

عند غزو الأندلز لويستروس جلبوا معهم ديانة جديدة .. وهي مايطلق عليها عقيدة السبعة، .

حيث كان الرجال الاوائل يعبدون الألهة القديمة تأثراً بـ أطفال الغابة .. عندما قامت الحروب بين الاندلز والرجال الاوائل قام الاندلز بقطع اشجار الويرويد المقدسة والتي تعتبر رمزاً لديانة الالهه القديمة في ويستروس .. وبعد ان استطاعوا السيطرة علي ويستروس ماعدا الشمال .. نشروا دينهم الجديد ، وتحولت معظم العائلات النبيلة في ويستروس الي الايمان بالألهة الجديدة .. او مايطلق علية عقيدة السبعة .. وانحصرت فقط ديانة الالهة القديمة في الشمال .. حيث لم يستطع الاندلز غزو الشمال .

وصف الديانة[عدل]

في الغالب يطلق عليها اسم عقيدة السبعة حيث تقوم الديانة علي فكرة وجود الاله له سبعة اشكال او هيئات وهي :

1- father الاب ويدعون له من اجل تحقيق العدالة

2- mother الام ويدعون لها من اجل الانجاب والرحمة والسلام

3- warrior المحارب ويدعون له من اجل الحروب والفوز بالمعارك

4- maiden العذراء وتمثل الحب والعفة والجمال

5- smith الصانع ويدعون له اثناء الذهاب للعمل ومن اجل الحرفية والابتكار

6- crone المرأة العجوز ويعون لها للحكمة والاستشارة في الحياة

7- stranger الغريب ويمثل الموت

ترمز لهذه الديانة بنجمة سباعية وتعتبر عقيدة السبعة هي السائدة في ويستروس حيث يؤمن بها كل ويستروس ماعدا اهل الشمال الذين يؤمنون بديانة الالهة القديمة واهل جزر الحديد الذين يؤمنون بديانة الاله الغارق

جنود العقيدة[عدل]

يوجد في عقيدة السبعة مايطلق عليه الجيش الديني او مايسمي بجنود العقيدة وهم الجنود الذين يحمون العقيدة من اي اعتداء ويحاربون من يرفض تعليمات العقيدة ، وينقسم هذا الجيش الي قسمين اساسيين ويطلق عليهم (السيف و النجوم) وهما :

1- أبناء المحارب وهما مجموعة من الفرسان الذين تنازلوا عن ممتلكاتهم وعائلاتهم ووهبوا انفسهم للدفاع عن العقيدة (السيف)

2- المساكين وهم في العادة من عامة الشعب الذين انضموا الي جنود العقيدة من اجل الدفاع عن الدين (النجوم)

ازداد ظهور جنود العقيدة في عهد الملك اينيس تارجيريان الاول الذي اراد ان يزوج اولادة من بعضهم وهو الامر المتعارف عليه في التارجيريان ولكنه يعتبر مرفوض في عقيدة السبعة فبدأ الكاهن الاعلي بالثورة علي الملك، الملك أينيس كان ضعيفا ولم يستطع التصدي لهذه الثورة حتي مات وتولي من بعدة الملك مايجور تارجيريان والذي يعرف باسم مايجور القاسي حيث عرف عنه القوة وعدم الرحمة مع اعدائه، استطاع الملك مايجور التصدي لثورة جنود العقيدة وقتل منهم الكثيرون واحرق عليهم المعبد الذي كان يعتبر مقر قيادتهم واصدر عدة قانين جديدة للديانة والتي عرفت لاحقاً باسم قوانين ميجور ومنع حمل السيف من قبل المتديينين واعلن عن مكافأة ضخمة لكل من يقتل واحد من جنود العقيدة حتي سيطر عليهم تماماً، بعد وفاة الملك مايجور تولي من بعدة الملك جاهيريس تارجيريان الاول والذي عرف لاحقاً باسم جاهيريس المصالح حيث تصالح مع العقيدة ومنحهم الكثير من الحرية ولكن بشرط عدم حملهم السيف.