علم الأهواز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
علم الأحواز العربية

الاستعمال علم وطني و اللواء
التناسب 2:3
الاعتماد 1973
التصميم ثلاثة أشرطة أفقية من ألوان الوحدة العربية الأحمر والأبيض والأسود و بمنتصفها دائرة خضراء مفرغه بداخلها نجمة تحمل ذات اللون.
علم الاحواز عموديًا
علم الاحواز عموديًا
علم الاحواز عموديًا

علم الأحواز العربي ويُسمّى أيضاً بـ العلم الوطني. اعتمد سنة 1973 (منذ 51 سنة). ويعتبر هذا العلم رمز للثورة العربية بالاحواز واقتبس الوان العلم من ألوان الوحدة العربية ويرفعة الثوار العرب المناطق العربية كما رفع في ثورة البشرى وترفع أمام السفارات الإيرانية ويحمل بداخله دائرة خضراء مفرغة تمثل العمق العربي والنجمة تمثل الاحواز العربي.(اقليم الأحواز)

رفض العلم الأحوازي[عدل]

أعلنت حركة التحرير الوطني عن رفضها للعلم ذكرت في موقعها الرسمي أنه علم عراقي المنشئ وارفقوا علماً اخر يحمل الوان الثورة العربية وبمنتصفة عبارة الله أكبر. كذلك رفضت الحكومة الإيرانية العلم الاحوازي ووصف حاملية بالانفصاليين.

اعلام احوازية تاريخية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "شبكة الطواش: سقوط مملكة هرمز ونهاية النفوذ البرتغالي في الخليج العربي". مؤرشف من الأصل في 2019-09-08. اطلع عليه بتاريخ 2021-08-06.
  2. ^ "شبكة الطواش: علم البحرين وعلاقته بعلم القواسم القديم المفروض على قبائل الخليج". مؤرشف من الأصل في 2017-11-24. اطلع عليه بتاريخ 2021-08-06.
  3. ^ https://www.al-ahwaz.com/arabic/history/ahwazflag/Ahwaz_Falg_History_Arabic_&_English.pdf. {{استشهاد بكتاب}}: روابط خارجية في |عنوان= (مساعدة)