هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

علم الحيوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2018)

علم الحيوية ، والمعروف أيضًا باسم الصافي الحيوي ، عبارة عن مجموعة من منتدى الاتصالات الإلكترونية التي يستخدمها علماء الحياة حول العالم.[1] ويتضمن مجموعات أخبارو أعضاء الصافي الحيوي وقوائم البريد الإلكتروني المتوازية، مع المحفوظات العامة منذ 1992 على www.bio.net. يوفر الافي الحيوي/ علم الحيوية أخبارًا عامة ومفتوحة للوصول إلى البيولوجيا ومناقشة لمجالات مثل طرق البيولوجيا الجزيئية والكواشف، وبرمجيات المعلوماتية الحيوية وعلم الأحياء الحسابي، وعلم السموم، والعديد من مجتمعات الكائنات الحية بما في ذلك الخميرة، و(الديدان) ، والنبات s ، ذبابة الفاكهة والذرة (الذرة) وغيرها.

بدأ تشغيل الصافي الحيوي/ علم الحيوية كجزء من مشروع بنك الجين لقاعدة البيانات الحيوية العامة بواسطة Intelligents في جامعة ستانفورد في منتصف الثمانينات، بالتعاون مع مارتن بيشوب و ميشيل اشبرنير في جامعة كامبردج. انتقل هذا الأخير إلى مركز م رم روزاليند فرانكلين في المملكة المتحدة لبحوث الجينوم (RFCGR). في عام 2005 ، مع إغلاق RFCGR ، انتقلت الصافي الحيوي/ علم الحبيوية إلى IUBio قسم البيولوجيا في جامعة إنديانا. كواحد من أوائل مشاريع مجتمع المعلوماتية الحيوية على الإنترنت، استحوذت بنك الجين على نطاق bio.net وتسلسل التسلسل الهرمي في شركة الصافي الحيوي لترويج اتصالات الوصول المفتوح بين علماء الأحياء، بالتزامن مع توزيع بيانات البيولوجيا العامة.

ميشيل اشبرنير، المؤسس المشارك لـ العة م الحيوية مع دايف كريستوفيرسون من بنك الجين (الذكاءات) ، يكتب عن أصوله

... في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، أدارنا مارتن بيشوب خدمة إخبارية عبر البريد الإلكتروني لخدمة تحليل التسلسل التي أجريناها على الكمبيوتر المركزي IBM3084Q. كنت أيضًا مستخدمًا لمولجن في ستانفورد، وهناك كان ديف كريستوفرسن يدير لوحة إعلانات داخلية باستخدام أخبار ANU. جمعنا القوات لبدء لوحات الإعلانات.

التسلسل الهرمي لليونيت Bionet. * يشمل bionet.announce (إعلانات البيولوجيا العامة) ، ومجتمعات البحث من bionet.microbiology ، bionet.molbio.methds-reagnts ، bionet.neuroscience ، bionet.genome.arabidopsis ، bionet.plants.education ، bionet .drosophila ، bionet.biology.computational زائد 50 مجالات أخرى نشطة للمناقشة

المراجع [عدل]

  1. ^ "معلومات عن علم الحيوية على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 27 مايو 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية [عدل]