المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

علي العيساوي (مغني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

علي محمود العيساوي مطرب عراقي مميز من مواليد:8/2/1967 بغداد

أول ألبوم سجله في بيته بعنوان "لا" بصحبة أصدقائه العازفين والملحنين. وأول ألبوم سجله في الأستديو هو "مخطوبة" سنة 1989 الذي انتشر في جميع البلدان العربية بصورة كبيرة وبعدها توالت النجاحات في البوم "جيت وصالحتني"، "دوارة"، و"بعدما ربك انطاك".

تعاون الفنان علي العيساوي مع عدة شعراء وملحنين عراقيين أبرزهم الشاعر العراقي الكبير عباس جميل والملحن طالب القرغولي والشاعر السعودي ناصر القحطاني بقصيدة بغداد. يجيد العزف على الاورغ، الفلوت، وغيرها من الآلات الموسيقية كما يجيد الكتابة والتلحين وسبق له بأن كتب ولحن عدة اعمال لزملائه ابرزهم الفنان ماجد المهندس بعنوان "خلاص".

مثل العيساوي في الفيلم العراقي "جسر نحو الشمس" الذي شاركه في التمثيل أكبر الممثلين العراقيين وعرضته القناة العراقية والقطرية وغيرهما.

حصل على تكريم ومفتاح مدينة سدني الأسترالية من عمدة المدينة لفنه العريق سنة 2009. شارك في مهرجانات عديدة مثل مهرجان بابل في العراق ومهرجان الفحيص ومهرجان شبيب في الأردن الذي حصل على تكريم منه سنة 2009 وغيرها من المهرجانات العربية. اخر نجاحات الفنان كانت باغنية "سنوات الضياع" التي لاقت صدا كبيرا في العالم العربي