عمدة واشنطن العاصمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عمدة مقاطعة كولومبيا
(بالإنجليزية: Mayor of the District of Columbia)‏  تعديل قيمة خاصية (P1705) في ويكي بيانات
عمدة واشنطن العاصمة
Flag of the District of Columbia
عمدة واشنطن العاصمة
شعار مقاطعة كولومبيا

موريل بوزر

شاغل المنصب
موريل بوزر
منذ 2 يناير 2015
عن المنصب
المرشح مستقلين او عن طريق أحزابهم
المعين شعب واشنطن
مدة الولاية 4 سنوات قابلة للتجديد
تأسيس المنصب 1973
الموقع الرسمي mayor.dc.gov

عمدة واشنطن العاصمة هو رئيس الفرع التنفيذي لحكومة مقاطعة كولومبيا في الولايات المتحدة. يقع على عاتق العمدة واجب إنفاذ قوانين المقاطعات ، وصلاحية إما الموافقة على مشاريع القوانين التي يقرها مجلس مقاطعة كولومبيا في الولايات المتحدة أو الاعتراض عليها. بالإضافة إلى ذلك ، يشرف العمدة على جميع خدمات المقاطعة والممتلكات العامة والشرطة والحماية من الحرائق ومعظم الوكالات العامة ونظام المدارس العامة داخل مقاطعة كولومبيا. [1] يشرف مكتب العمدة على ميزانية المقاطعة السنوية البالغة 8.8 مليار دولار. [2] يقع المكتب التنفيذي لرئيس البلدية في مبنى جون ويلسون في وسط مدينة واشنطن العاصمة. يعين العمدة العديد من المسؤولين ، بما في ذلك نواب رؤساء البلديات للتعليم والتخطيط والتنمية الاقتصادية ، ومسؤول المنطقة ، ومستشار المدارس العامة بالمنطقة ، والمكتب للشؤون اللاتينية ورؤساء الأقسام لوكالات المنطقة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "District of Columbia Home Rule Charter, Sec. 422". U.S. Congress. Abfa.com. 1973-12-24. مؤرشف من الأصل في 11 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 23 نوفمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "District of Columbia Approved Fiscal Year 2010 – Executive Summary". Government of the District of Columbia. Government.dc.gov. 2009-09-28. مؤرشف من الأصل (PDF) في 07 أبريل 2014. اطلع عليه بتاريخ 23 نوفمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Washington.svg
هذه بذرة مقالة عن ولاية واشنطن. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.