المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عمر أشرف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2011)

عمر أشرف حسين محمد، هو لاعب اسكواش مصري، ولد في 28 ديسمبر 1993 بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من أبويين مصريين.

بدأ ممارسة الرياضة في النادى الأهلى المصري منذ عام 1997 حيث بدأ في تعلم رياضة السباحة. في عام 2000م انضم لمدرسة كرة اليد بالنادى الأهلى أيضا.. إلا أنه مع بداية عام 2001 فضل لعبة الاسكواش كما كان والده يلعبها. منذ عام 2002 تفرغ للأسكواش تماما وانضم لمدرسة اللعبة بالنادى الأهلى.

لعب أول بطولة رسمية عام 2002م ولم يتجاوز عمره 9 سنوات، وفي ديسمبر عام 2003 حصل على المركز الرابع في بطولة هليوبلس للناشئين تحت 11 سنة في نفس العام الذي فاز فيه رامى عاشور بأول بطولة له تحت 17 سنة بنادى هليوبلس، وظهر في صورة تجمعه معه.

اختاره الكابتن شرين عادل المدير الفنى لمنتخب الناشئات الحالى -المدير الفنى للعبة بنادي الصيد في ذلك الوقت - ليضمه لفريق الناشئين بالنادى في منتصف عام 2004، واستطاع في سبتمبر عام 2004م الحصول على المركز الثالث في بطولة نادى الصيد.

لعب بطولتين عالميتين عام 2008م بألمانيا وهولندا. حصل في الأولى على المركز الحادي عشر عالميا وفي الثانية على المركز التاسع للناشئين تحت 15 سنة. أحسن تصنيف عالمي له كان في المركز السادس عشر (16) في عام 2009.

السكن : المهندسين - محافظة الجيزة المدير الفنى : الكابتن عباس قاعود الطول  : 192 سم اللعب  : باليد اليمنى المؤهل الدراسى: طالب - بمدارس بور سعيد للغات - الزمالك -القاهرة

عمر من أسرة رياضيا بدء بالجد، فجده أ.د/ حسن علاوي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان الأسبق، وسكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية الأسبق، ورئيس الجمعية المصرية لعلم النفس الرياضي بالإضافة لمناصب أخرى بالمحافل الدولية والمحلية في مجالات الرياضية وعلم النفس. والده مهندس مدني مدير القطاع الهندسي بأحد الأجهزة الحكومية ولاعب اسكواش هاو سابق. والدته مهندسة معمارية ولاعبة أساسية سابقة بفريق النادى الأهلى لكرة السلة. جدته وكيلة كلية التربية البدنية للبنات بجامعة حلوان سابقا، وحاليا أستاذ متفرغ بها.