هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عمليات قريبة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2013)

العمليات القريبة (بالإنجليزية: Close operations)هي تلك العمليات التي تحدث داخل منطقة عمليات (AO) القائد في ساحة المعركة (انظر: منطقة المسؤولية). وتكون معظم العمليات المخطط لها في المناطق القريبة عادة ضد القوى المعادية وفي احتكاك مباشر وتتطلب إجراءات حاسمة في أغلب الأحوال. فهي تتطلب السرعة والتنقل لتركيز معظم القوة القتالية سريعًا في الوقت والمكان الضرورين واستغلال النجاح. ومن خلال الدعم بالنيران بشكل كبير، تعمل عناصر الأرض والهواء معًا في مناورة حربية لتعزيز آثار النيران وقدرتها على المناورة. ونظرًا لأنهم يناورون لكسب مواقف أفضلية على العدو، تطلق القوات المسلحة مجتمعة النيران لتعطيل قدرة العدو على التدخل في هذه المناورة.

ويعطي القادة الأولوية للنيران لموازنة الجهد الرئيسي وتركيز القوة القتالية لتحقيق النتائج التي تؤدي إلى اتخاذ قرار. ومن الممكن جمع آثار النيران لضرب العدو في نقطة ووقت حاسمين، مع الحد من المخاطر التي تتعرض لها القوة التي يقع على كاهلها حشد القوات المناورة في نقطة واحدة أو في جزء واحد من ساحة المعركة.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ Marine Corps Doctrinal Publication 1-0, Marine Corps Operations, (Wash., DC: HQMC, 2001)
Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.