هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عملية غضب الفرسان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (يوليو 2014)

عملية غضب الفرسان:هي عملية خطف لمستوطن إسرائيلي يدعى "الياهو بنحاس أشري" وهو طالب يدرس في كلية الشرطة الإسرائيلية وقعت العملية يوم الاثنين الموافق 26\6\2006 في الضفة الغربية نفذ العملية ألوية الناصر صلاح الدين _الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية"

الخلفية[عدل]

بتاريخ 25\6\2006 وقعت عملية الوهم المتبدد في معبر كرم أبو سالم ونفذتها (كتائب القسام و ألوية الناصر صلاح الدين و جيش الإسلام) أدت إلى مقتل 2 جنود إسرائيلين و جرح 5 وأسر جندي يدعى "جلعاد شاليط" فقامت إسرائيل بشن عملية على قطاع غزة من أجل تحرير الجندي.

الاحداث[عدل]

في تاريخ 26\6\2006 قامت مجموعة من ألوية الناصر صلاح الدين بأسر مستوطن إسرائيلي قرب مستوطنة ايتمار قرب مدينة نابلس وكان المستوطن هو "الياهو بنحاس أشري 18عام" وطالبت ألوية الناصر صلاح الدين وقف العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة ولكن إسرائيل لم توقف العملية العسكرية, بتاريخ 29\6\2006 عثرت القوات الإسرائيلية على جثة المستوطن وكان قد تعرض لإطلاق نار في رأسه .

رد فعل إٍسرائيل[عدل]

قامت إٍسرائيل بعملية إعتقالات واسعة في الضفة الغربية من أجل أن تتوصل إلى المجموعة الخاطفة وفعلا رصدت موقعهم وكان في مركز شرطة البالوع في رام الله قامت قوات من الجيش الإسرائيلي مدعمة بمجنزرات و مدرعات وجرافات و بمروحية أباتشي بمحاصرت المركز وقامت باعتقال أعضاء الخلية وهم (حمزة الطقطوق و بسام أكتيع و أيهم كممجي ) وحاكمتهم بالسجن المؤبد.

مصادر[عدل]

Flag of Palestine.svg
هذه بذرة مقالة عن فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.