هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

عناق وقبل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

عناق وقبل (بالإنجليزية: Hugs and kisses) هو تأويل رمز xoxo والذي كان يضاف إلى نهاية الرسائل المكتوبة، ولاحقاً إلى الإيميلات وخدمة الرسائل القصيرة (SMS)، وذلك كتعبير عن الحب والإخلاص والإيمان والصداقة. لا يوجد رأي موحد أي من الحرفين 'X' أو 'O' يشير إلى المعانقة أو التقبيل.

المنشأ[عدل]

كان وضع الصليب على الرسائل شائعاً في أوروبا في القرون الوسطى، حيث كانت الرسائل تذيّل بصليب مسيحي للدلالة على الإخلاص والإيمان والوفاء.[1] وكان يلي ذلك تقبيل الصليب من الكاتب كدليل على الوفاء بيمين معقود.[2]

كان أغلب العامة يضعون حرف 'X' كدلالة على الصليب، كما هو الحال في رمز كاي رو، وذلك من الكلمة الإغريقية للمسيح ΧΡΙΣΤΟΣ، ثم تطور الأمر لوضع حرف 'O' بجانبه.[1][3]

اقرأ أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب "XOXO where did x and o come from?". Hugkiss.com. مؤرشف من الأصل في July 12, 2011. The custom goes back to the early Christian era, when a cross mark or "X" was the same as a sworn oath. The cross referred to the cross of Calvary and the first letter of the Greek word for Christ, Xristos. 
  2. ^ "Why Does X Stand for a Kiss?". Trivia-Library.com. مؤرشف من الأصل في October 31, 2014. 
  3. ^ Epstein، Nadine. "A whole lot of history behind 'x' and 'o,' kiss and hug". Washington Post. مؤرشف من الأصل في 01 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 مارس 2015.