عنان الخياط

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عنان الخياط
معلومات شخصية
اسم الولادة عنان حسن الخياط
الميلاد  سوريا
دمشق
الجنسية  سوريا
الأب حسن الخياط
الحياة الفنية
الآلات الموسيقية صوت بشري  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
المهنة إنشاد
سنوات النشاط 2003 - 2007

عنان الخياط ، منشدة عراقية الأصل سورية الجنسية معتزلة أدت العديد من أناشيد الأطفال والأناشيد الدينية. شاركت في أداء أناشيد عدد من مسلسلات الكرتون التي أنتجها مركز الزهرة بدءاً من عام 2003. كما عملت مع شركة سنا للأطفال. متزوجة من محمد الشعار ولديها طفلة اسمها سلام .[بحاجة لمصدر]

عن حياتها[عدل]

عرفها العالم لأول مرة عام 2003 إثر مشاركتها في أناشيد الكرتون التي تنتجها شركة الزهرة، حيث أنشدت في بعض المسلسلات مثل: أبطال الديجيتال (الجزء الثالث)، أنا وأختي، مدينة المعلومات. في العام ذاته كانت قد بدأت العمل لدى شركة سنا للأطفال، وقدمت سبعة ألبومات متميزة أنهتها عام 2006، كان أولها «حكاية بلبل،» وآخرها «صباح الخير يا أمي».

وبالرغم من النجاح الذي حققته في الشركة، إلا أن اسمها حقيقة كان قد لمع بعد مشاركتها في أغاني سبيستون، إذ قدمت جملة من الأغاني الهادفة للأطفال، وأشهرها: يا طيبة (وقد أدّاها كثيرون من بعدها)، نور في الأجواء تألق، أهلا أهلا يا رمضان، أشتاق لبرّك يا أمي، أمي تلون عمري، يا شهر الغفران. وفي المجال الديني شاركت بأناشيدها في العديد من الشركات، مثل مؤسسة نور اليقين، دار الحافظ، مؤسسة التوبة. وظهرت بعض الألبومات بصوتها مثل «يا إله الكون»، «يا رب العباد».

في 2007 أعلنت اعتزالها.

أعمالها[عدل]

أنتج لها حوالي سبع ألبومات متميزة، كان أولها «حكاية بلبل»، وآخرها «صباح الخير يا أمي». من أشهر أغنياتها وأكثرها تميزاً تلك التي عرضت على شاشة قناة سبيس تون كـ «يا طيبة»، «نور من الأجواء تألق»، «أهلاً أهلاً يا رمضان»، «أشتاق لبرك يا أمي».

المراجع[عدل]