عنبر الموت (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عنبر الموت
Anbar Al Mawt Poster.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
23 يناير 1989 (1989-01-23) ( مصر)[1]
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
عبد المنعم بهنسي
الموسيقى
التركيب
فتحي داود
صناعة سينمائية
المنتج
رياض العريان
التوزيع
أفلام رياض العريان

عنبر الموت فيلم دراما مصري من إنتاج سنة 1989. الفيلم من إخراج أشرف فهمي، وتأليف يوسف إدريس، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإنتاج رياض العريان، ومن بطولة نور الشريف، ويحيى الفخراني، وعفاف شعيب، وحسن عابدين، وعايدة رياض.

القصة[عدل]

توفيق مستورد يقوم باستيراد شحنة فاسدة من طعام الأطفال الملوث بالأشعاع، مما يعرض آلاف الأطفال للموت، تحاول نبيلة وهي صحفية شابة آثارة الرأى العام وفضح أسرار شحنة أطعمة الأطفال الملوثة، تفاجأ بأن السلطات المختصة تمنع نشر تفصيلات الموضوع الخطير. يصاب طفلها الوحيد متأثرًا بالأطعمة الملوثة. تحاول دفع فؤاد الضابط الشاب إلى إتخاذ موقف إزاء هذا الخطر، ينقل طفلهما للمستشفى للعلاج، يتأكد فؤاد من أن السجين السابق توفيق استطاع السفر إلى ألمانيا وعمل فى مجال الاستيراد والتصدير، ينوي إدخال شحنات أخرى فاسدة للبلاد، يقوم فؤاد باعداد خطة لاستدراج توفيق وإحضاره إلى مصر، مع شحنته الفاسدة، ويقف القانون عاجزًا أمام الفساد الذي ينشره توفيق، وأمثاله من المغامرين أصحاب الضمائر الغائبة، يقرر فؤاد تنحية القانون جانبا والانتقام لآلاف الأطفال الأبرياء الذين ذهبوا ضحية الفساد والجشع، ويقوم بقتل توفيق وأصدقائه الذين يقيمون حفلة للاستعداد لغزو البلاد بشحنات اخرى فاسدة.[2]

طاقم التمثيل[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "تواريخ العرض: فيلم - عنبر الموت - 1989". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019 – عبر www.elcinema.com. 
  2. ^ "محتوى العمل: فيلم - عنبر الموت - 1989". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019 – عبر www.elcinema.com. 
  3. ^ "طاقم العمل: فيلم - عنبر الموت - 1989". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أغسطس 2019 – عبر www.elcinema.com. 

وصلات خارجية[عدل]