المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عيادة تعليمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

العيادة التعليمية هي عبارة عن عيادة مريض خارجي يتم فيها تقديم الرعاية الطبية للمرضى المتجولين - وهذا بخلاف المرضى المقيمين الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى. وفي أغلب الأحيان يكون الهدف من العيادات التعليمية هو تقديم التسهيلات التعليمية وتقدم الرعاية الطبية للمرضى مجانًا أو بمقابل زهيد.

وتختلف العيادات التعليمية عن العيادات الصحية حيث تُقدم الرعاية الطبية من قبل طلبة الدراسات العليا تحت إشراف مقدمي الرعاية الطبية المرخصين أو يقوم مقدمي الرعاية الطبية بتقديم الخدمات الطبية للمرضى ومن ثم يتلقى الطلبة التدريب وعملية التعليم.

وتقدم العيادات التعليمية هدفًا مزدوجًا، حيث توفر عملية التعليم والتدريب واكتساب المهارات لطلبة الرعاية الطبية، في نفس الوقت تقوم بتقديم الرعاية الطبية للمرضى بمقابل زهيد.

Rod of asclepius.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالصحة وممارسة حياة صحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.