المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

عيد البحر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

عيد البحر (باليابانية: 海の日 أومي نو هي) هو عطلة وطنية في اليابان يحتفل بها في ثالث يوم اثنين من شهر يوليو من كل عام. يستغل الكثير من الناس الفرصة من هذه العطلة لأخذ نزهة على شاطئ البحر. على اعتبار أن هذا العيد هو عطلة حديثة، فلا يوجد أي احتفالات تقليدية مرتبطة بهذا اليوم.

تاريخ[عدل]

حدد القانون الوطني الياباني يوم البحر كيوم لشكر البحار والمحيطات والامتنان لها على تحقيق الازدهار الاقتصادي البحري في اليابان، حيث على اعتبار أن اليابان بلد أرخبيل فتعد للبحار أهمية كبرى وتأثير ذو أهمية عالية على حياة الناس. عرف هذا العيد قبل عام 1996 باسم عيد ذكرى البحرية ولم يكن عطلة رسمية. أصبح هذا العيد عطلة رسمية في عام 1996 وثبت موعده في 20 يوليو. عدل القانون القديم في عام 2003 لتحديد العطلة لهذا اليوم بيوم الإثنين الثالث من شهر يوليو.

Flag-map of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن اليابان. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.