المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

عينة ذهبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

تُعرف العينة الذهبية بأنها عينة يتم إنتاجها بواسطة شركة مصنعة تكون مثالية من كل النواحي، لكي تلقى تقييمًا عالي المستوى عندما يقوم (العملاء، والمنافسون، ووسائل الإعلام، والمفتشون، وما إلى ذلك) باختبارها. ويمكن أيضًا استخدام مصطلح العينة الذهبية لوصف منتج من النادر جدًا العثور عليه وهو مثالي من جميع النواحي تقريبًا وعُثر عليه عن طريق الصدفة فقط. يستخدم المصنعون المتعاقدون ومصنعو التصميم الأصلي مصطلح العينة الذهبية لوصف العينة النهائية التي يتم إرسالها إلى العميل أو صانعي القطع الأصلية للموافقة عليها قبل الإنتاج الضخم.

كما يمكن تعريف العينة الذهبية في إطار اختبار المنتج بكونها العينة التي بها جميع نتائج الاختبار منتصف المدى الاسمي؛ مثل هذه العينة تحدد "معيار الذهب" المجازي؛ ليس لجودة المنتج، لأنها ليست عينة شبه مثالية ينبغي أن يسعى الصانع لتكرارها، بل للفائدة في المقارنة الإحصائية، في تلك المقارنة سوف تكشف ما إذا كان العنصر الذي يتم إنتاجه بكمية كبيرة أعلى أو أقل من 50% فيما يتعلق بالسمة الجاري تقييمها.قالب:بذرة تسويق