المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

غابات بيت ياشوط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أكتوبر 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

غابات بيت ياشوط[1]

منظر من غابات بيت ياشوط، غابة الشيخ سلمان في حراما

هي غابات طبيعية سورية تقع في منطقة بيت ياشوط، يمر في وسطها طريق بيت ياشوط الغاب، وهي تمتد من الأحراش والغابات في قرية معرين إلى أبو قبيس وتتجه شمالا على قرية عين الكروم وهكذا إلى عين الحيات من ثم بيت ياشوط وهي غابات طبيعية كثيفة الاشجار وغنية بالحياة البرية وأنواع عديدة من الحيوانات والطيور التي تعيش وسط الغابات. تقع قرية التمازي في عمق هذة الغابات، بالرغم من وقوعها إداريا في محافطة حماة.

أهم أشجارها البرية السنديان، والبلوط، والغار، والعزر، والسترك، والقطلب، والزعرور، والعرموط، الزيتون البري في وادي حراما وفي منطقة حار المسيل، والدلب في وادي عين الغار.

حيواناتها البرية[عدل]

المنطقة الكثيفة من غابات بيت ياشوط على طريق بيت ياشوط الغاب

حيواناتها البرية عديدة منها الثعلب والخنزير البري والنمس والغزال إضافة لأنواع أخرى وكان الدب | المعروف بالدب السوري يوجد إلى فترة غير بعيدة إذ أن الفرنسيين كانوا قد أخذوا معهم من هذه الغابات الدب البني السوري والمعروف عالميآ (الدب السوري) الذي كان مشارفا على الانقراض وهو ما زال يوجد اعداد منه في إحدى حدائق الحيوان في فرنسا إلى الآن وب وكذلك غي حدائق كثيرة في العالم.