يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غابة بولونيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2009)
البحيرة الشمالية في الغابة

غابة بولونيا (بالفرنسية: Bois de Boulogne) هي حديقة تقع غرب باريس، بالقرب من ضاحية "بولونيا-بيلانكور".[1][2][3] تبلغ مساحتها 8.5 كم2 (حوالي 2090 فدانا)، وهي أكبر 2.5 مرة من سنترل بارك في نيويورك، وأكبر 3.3 مرة من هايد بارك في لندن.

يوجد بالجزء الشمالي من حديقة غابة بولونيا حديقة للحيوانات وبعض الوسائل الترفيهية. في الليل، وتصبح واحدة من أبرز مناطق باريس التي تشتهر بممارسة الدعارة بها. رغم أنه في السنوات الأخيرة، سعت الحكومة الفرنسية للقضاء على البغاء في الحديقة.

كما يوجد فيها بحيرة مفضله للعشاق الرومانسية، والجو اللطيف، وكذلك يمارس أغلب السكان فيها رياضة المشي، والجري في جنبات الحديقة، ويمر بها نهر السين، ولقد عدل مجرى نهر السين بحيث يدخل في وسط العاصمة باريس ويشقها بالنصف تماماً.

مراجع[عدل]

  1. ^ "U.S. Centennial of Flight Commission: Early Balloon Flight in Europe". تمت أرشفته من الأصل في 2 June 2008. اطلع عليه بتاريخ 04 يونيو 2008. 
  2. ^ "Archived copy". تمت أرشفته من الأصل في 7 March 2013. اطلع عليه بتاريخ 07 مارس 2013. 
  3. ^ Sports-reference.com Summer Olympics Paris 28 June 1900 croquet mixed singles one-ball results.Accessed 14 November 2010. نسخة محفوظة 03 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.