يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غدرا: المفتاح الأخير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أكتوبر 2017)
غدرا: المفتاح الأخير
Insidious: The Last Key (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المفتاح الأخير.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
فيلم متعلّق بالمثليين — فيلم إثارةفيلم رعب خارق للطبيعةفيلم رعب عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 103 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
Adam Robitel (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
السيناريو
البطولة
الموسيقى
Joseph Bishara (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
بلمهوس برودكشنز
Stage 6 Films (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع
يونيفرسال بيكشرز — سوني بيكتشرز ريليزينج — إنتركوم[2]نتفليكس عدل القيمة على Wikidata
نسق التوزيع
التسلسل
السلسلة
رقم 4 في سلسلة:
Insidious (en) ترجم
غدار: الفصل الثالث عدل القيمة على Wikidata

غدرًا: المفتاح الأخير هو فيلم رعب خارق أميركي منتظر من إخراج آدم روبيتل وكتبه ليه وانيل.[5][6][7] الفيلم هو الجزء الرابع في سلسلة غدراً وهو من بطولة لين شاي، وليه وانيل، وانجوس سامبسون، وسبنسر لوك، وكيرك أسيفيدو وبروس دافيسون.

صدر الفيلم في 5 يناير 2018، من قبل يونيفرسال ستوديوز في الولايات المتحدة بينما ستتولى سوني بيكتشرز التوزيع الدولي.

القصة[عدل]

في عام 1953 ، تعيش إليز رينييه في فايف كيز ، نيو مكسيكو مع والديها أودري وجيرالد وشقيقها الأصغر كريستيان. تواجه إليز وكريستيان شبحًا في غرفة نومهما. يبحث كريستيان خائفًا عن صافرة أعطته لها والدتهم لطلب المساعدة ، لكن لا يمكنهم العثور عليها. جيرالد ، غاضبًا ، يضرب إليز ويغلقها في القبو. هناك ، تفتح إليز مدخلًا أحمر غامضًا وتملكها روح شيطانية لفترة وجيزة . عندما تأتي أودري للتحقيق ، قتلها الشيطان.

بعد عقود في كاليفورنيا في عام 2010 ، عملت إليز محققة في الظواهر الخارقة مع زملائها سبيكس وتاكر. اتصل رجل يُدعى تيد جارزا ، قائلاً إنه كان يعاني من نشاط خارق للطبيعة في منزله. بعد أن أدركت أنه منزل طفولتها ، غادرت إليز لمساعدته. أثناء التحقيق في المنزل ، وجدت إليز صافرة كريستيان المفقودة ، لكنها تختفي مرة أخرى بعد أن واجهت روحًا أنثوية. أخبرت إليز سبيكس وتاكر أنها شاهدت الروح من قبل عندما كانت فتاة صغيرة. بعد هذا الحادث السابق ، فرت إليز من المنزل خوفًا من تعرضها للضرب مرة أخرى من والدها ، وتركت كريستيان.

في صباح اليوم التالي ، تلتقي إليز وتاكر وسبيسز بميليسا وإيموجين ، بنات كريستيان. لا يزال كريستيان غاضبًا من إليز لتخليها عنه. على أمل إصلاح علاقتهما ، تسلم إليز ميليسا صورة للصفارة ، تطلب منها إظهارها لكريستيان. لاحقًا ، اكتشفت إليز وتاكر غرفة مخفية في الطابق السفلي . في الداخل ، مسترشدين بروح الأنثى ، يكتشفون شابة محتجزة. اقتحم تيد الغرفة وكشف أنه مسؤول. يحبس المجموعة ويحاول قتل المواصفات. المواصفات تقتل تيد في الدفاع عن النفس.

في وقت لاحق ، بعد أن أخلت الشرطة المنزل ، دخل كريستيان وبناته للعثور على صافرة. في القبو ، هاجم ميليسا شيطان من ماضي إليز ، يُعرف باسم "الوجه الرئيسي". يرسلها Key Face إلى غيبوبة ، مع وعيها عالق الآن في عالم الروح لـ "مزيد".

في محاولة لإنقاذ ميليسا ، تفتش إليز المنزل وتكتشف حقائب مخفية تحتوي على متعلقات العديد من النساء الأخريات اللائي تم احتجازهن ، بما في ذلك الشابة التي رأتها عندما كانت فتاة صغيرة. تدرك إليز أنه مثل تيد ، قام والدها جيرالد أيضًا بخطف النساء واحتجازهن في الغرفة السرية. كانت المرأة التي رأتها كفتاة صغيرة ، آنا ، لا تزال على قيد الحياة بالفعل ، وقتلها جيرالد لاحقًا. فجأة ، تعرضت إليز لكمين من قبل Key Face وتم نقل روحها إلى أبعد من ذلك.

إيموجين ، الذي يمتلك قدرات تشبه إلى حد كبير قدرات إليز ، يدخل إلى TheMore بمساعدة Specs و Tucker. يقودها شبح آنا إلى عالم السجن حيث يحتفظ Key Face بكل النفوس التي أخذها ، بما في ذلك ميليسا وإليز. تدرك إليز أن Key Face كانت تتحكم في كل من Gerald و Ted ، وتتغذى على الخوف والكراهية الناتجة عن النساء اللائي اختطفن. يحاول Key Face إجبار Elise على إيذاء روح والدها كإنتقام لما فعله. تبدأ إليز بضرب جيرالد ، ولكن أوقفها إيموجين وترفض إطعام كي فيس أي مزيد من الكراهية. يهاجم Key Face إليز ، لكن جيرالد ينقذها قبل أن يطعنه Key Face ، وتختفي روحه.

يطعن Key Face ميليسا ، مما تسبب في موت جسدها المادي. يحاول امتلاك إليز. تنفث إليز صافرة كريستيان ، وتصل روح أودري ، وتهزم Key Face. مع ميليسا التي تموت ، يتحركون للعثور على جسدها في مزيد. فتحوا الباب ورأوا الفتى الصغير دالتون لامبرت. أدركوا أنهم فتحوا الباب الخطأ ، وتركوا الباب مفتوحًا ووجدوا ميليسا في الباب المجاور. تعود روح ميليسا إلى جسدها في العالم الحقيقي وتنقذ حياتها. إليز تتكيف مع روح والدتها وتقول وداعا. تعود إليز وإيموجين إلى العالم الحقيقي ويلتقيا مع ميليسا وكريستيان. يغفر كريستيان إليز وتطلق عليه صافرة.

في نومها ، تحلم إليز بدالتون وشيطان أحمر الوجه. تستيقظ وتتلقى مكالمة من امرأة تدعى لورين. كانت إليز قد ساعدت ابنها قبل ذلك بسنوات ، والآن يحتاج حفيدها دالتون إلى نفس المساعدة التي توافق إليز على مساعدتها .

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: سينيبلكس.
  2. أ ب وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx.
  3. ^ مكان النَّشر: روسيا.
  4. أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  5. ^ [1] نسخة محفوظة 13 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  6. ^ Insidious - The Last Key - Cineplex Gruppe نسخة محفوظة 2020-09-07 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Insidious: The Last Key (2018) — The Movie Database (TMDb) نسخة محفوظة 2020-09-07 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]