هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غرزة الزاوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2015)

غرزة الزاوية هي أسلوب شائع في الخياطة.[1] وتستخدم هذه الغرزة في غلق الجروح المنعرجة أو على شكل Y دون المساس بمصادر الدم حتى طرف الجرح.[2][3]

تختلف إبرة الزاوية عن إبرة الفراش الأفقية، وتُدعى في بعض الأحيان "إبرة الفراش الأفقية للخياطة السطحية"“.[4] تدخل الإبرة في الجلد من جانب واحد من زاوية منفرجة للجرح، وتمر عبر باطن الجلد العميق لسديلة الزاوية، ويعاد إدخالها من باطن جلد الجانب الآخر من زاوية منفرجة للجرح. وفي النهاية تظهر ثانية عن طريق بشرة في جانب الزاوية المنفرجة المجاورة لنقطة الدخول الأولى.

المراجع[عدل]

  1. ^ Zuber، TJ (1998). "Skin biopsy, excision, and repair techniques". Soft tissue surgery for the family physician. Kansas City, Missouri: American Academy of Family Physicians. صفحات 100–6 
  2. ^ Stegman، SJ؛ Tromovitch، TA؛ Glogau، RG (1982). Basics of dermatologic surgery. Chicago: Year Book Medical. صفحات 42–5. 
  3. ^ Zitelli، JA؛ Moy، RL (1989). "Buried vertical mattress suture". Journal of Dermatologic Surgery & Oncology 15: 17–9. 
  4. ^ Zuber، Thomas (December 15, 2002). "The Mattress Sutures: Vertical, Horizontal, and Corner Stitch". American Family Physician 66 (12): 2231–6. PMID 12507160.