انتقل إلى المحتوى

غرفة ثقافة الرايخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
غرفة ثقافة الرايخ
 

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد ألمانيا النازية  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تأسست 22 سبتمبر 1933  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
تم إنهاؤها 10 أكتوبر 1945  تعديل قيمة خاصية (P576) في ويكي بيانات
المركز برلين  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
الإدارة

غرفة ثقافة الرايخ ( Reichskulturkammer ) وكالة حكومية في ألمانيا النازية. تم تأسيسها بموجب القانون في 22 سبتمبر 1933 في سياق عملية جلايش شالتونج بتشجيع من وزير الرايخ جوزيف غوبلز كمنظمة مهنية لجميع الفنانين المبدعين الألمان.[1] تحديًا لطموحات جبهة العمل الألمانية (DAF) في ظل منافس غوبلز روبرت لي، كان من المفترض أن تتحكم في الحياة الثقافية بأكملها في ألمانيا من خلال إنشاء وتعزيز الفن الآري بما يتوافق مع المثالية النازية.

كان على كل فنان التقدم بطلب للحصول على العضوية عند تقديم شهادة الآرية.

الهيكل والتنظيم[عدل]

كانت غرفة ثقافة الرايخ تابعة لوزارة التنوير والدعاية العامة لرايخ في فيلهلمبلاتز في برلين. برئاسة غوبلز نفسه، شغل وزير الدولة في وزارته منصب نائب الرئيس:

المرسوم الصادر عن غرفة الرايخ للموسيقى لعام 1935 في برلين فيرنر ليبنتال الذي يفرض وقف فوري لنشاطه المهني.

كان ضابط قوات الأمن الخاصة هانز هنكل أحد الضباط المسؤولين عن الغرفة والمفوض الخاص لغوبلز لإزالة اليهود من الحياة الثقافية الألمانية.

تعاملت أقسام مختلفة من غرفة ثقافة الرايخ مع الأفلام والموسيقى والفنون المرئية والمسرح والأدب والإعلام والراديو، نظمت في سبعة أقسام:

المراجع[عدل]

  1. ^ "Culture in the Third Reich: Overview". Holocaust Encyclopedia. متحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة. 10 يونيو 2013. مؤرشف من الأصل في 2018-06-25. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-09.

قائمة المراجع[عدل]