المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غرين بارك (لندن)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

""جرين بارك"" ""(الحديقة الخضراء)"" تقع حديقة جرين بارك في مدينة وستمنستر وسط لندن، وهي إحدى الحدائق الملكية في لندن وتغطي 19 هكتار (47فدان) بين حديقة هايد بارك وسانت جيمس، جنباً إلى جنب مع حدائق كنسينغتون وحدائق قصر باكنغهام. تمتد هذه الحدائق دون إنقطاع من الأراضي المفتوحة إبتداءا من وايتهول و محطة فيكتوريا وصولا إلى كينسينجتون و تونينغ هيل. ولا توجد بها بحيرات أومباني كما تقل فيها المتاحف الأثرية على النقيض من الحدائق المجاورة لها، لايوجد بها سوى تذكار كندا من قبل بيرل قرانتش ونافورة كونستانس و آر آي إف(سلاح الجوالملكي البريطاني) مفجر القيادة التذكارية وافتتح في عام 2012. وتتكون الحديقة بأكملها من الأشجار الناضجة والأعشاب المرتفعة، والزهور الوحيدة المتجانسة فيها هي النرجس. ي حد الحديقة من الجنوب دستور هيل ومن الشرق ممشى الملكة ومن الشمال البيكاديلي. تلتقي حديقة سانت جيمس في حدائق الملكة مع تذكار فكتوريا الموجود في منتصفها والمقابل لمدخل قصر باكنغهام. يتواجد في الجنوب طريق المجمع الرسمي، ومباني قصر سانت جيمس وكلارنس هاوس من الشرق. أما محطة قطار الأنفاق جرين بارك فهي نقطة تقاطع رئيسية لخطوط بيكاديلي وفكتوريا واليوبيل بالقرب من الطرف الشمالي لممشى الملكة.

التاريخ[عدل]

يقال أن الحديقة في الأصل كانت مقبرة لمرضى الجذام من مستشفى قريب في سانت جيمس،وقد أغلقت لأول مره في القرن السادس عشر عندما أصبحت جزءا من ممتلكات عائلة بولينتني، وفي عام 1668 م، عرفت مناطق ممتلكات بولينتي باسم ساندبت فيلد(الحفره الرملية) وسلمت إلى تشارلز الثاني الذي جعل الجزء الأكبر من الأرض حديقة ملكية كالجزء العلوي من "حديقة سانت جيمس" و تمت إحاطتها بجدران مبنية من الطوب. وقد وضع أيضاً ممشاً رئيسياً للحديقة كما بنى مخازناً للثلج لتبريد المشروبات في فصل الصيف. وقد وضع ممشى للملكة جورج كارولين الثانية، لذلك سمي خزان مياه الشرب لقصر سانت جيمس باسم حوض الملكة. في ذلك الوقت كانت الحديقة على مشارف لندن وظلت منطقة معزولة حتى القرن الثامن عشر عندما كانت تعرف بأنها موقعة لمطاردة اللصوص وقطاع الطرق. كان هوراس ولبول واحدا من العديد الذين تمت سرقتهم هناك. وكان هناك أيضا مكانا شعبياً للعروض والألعاب النارية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. أما موسيقى هندل الملكية للألعاب النارية فقد أُلفت خصيصاً لإحتفال الألعاب النارية الذي أقيم في جرين بارك عام 1749م. أيضا كانت تعرف الحديقة بأرض المبارزة وفي عام 1730م، وقعت مبارزة سيئة بين وليام بولتيني الأول من إيرل باث وجون هيرفي الأول من بريستول. أما بالنسبة لمناظر جون ناش الطبيعية في الحديقة فقد اعتبرت في عام 1820م ملحقات لحديقة سانت جيمس. كما كان بجوار الحديقة موقعة لمحاولة إغتيال الملكة فكتوريا على يد إدوارد اكسفورد في العاشر من يونيو من عام 1840م. كان هناك ممرات للحكومة ومكاتب تربط القصور القريبة بالجانب الشرقي من جرين بارك التي لاتزال منحدرة إلى نحو الجنوب وهي واضحة للعيان على أطراف جرين بارك وحديقة سانت جيمس مع الأسطح الزجاجية تحت مستوى سطح الأرض. أما الغرف فكان يعتقد بأنها ستكون تحويلات لبعض الأنفاق التي بنيت كجزء من غرف الحرب من الحرب العالمية الثانية. ولا يزال تيار تيبرن يجري تحت جرين بارك.

الأروقة[عدل]

  • جرين بارك ودستور هيل
  • جرين بارك لندن
  • بوابة كندا وتقع في الجانب الجنوبي من الحديقة
  • تذكار بير جاناش كندا، في جرين بارك بالقرب من قصر باكنغهام
  • جرين بارك وسانت جيمس بارك 1833
  • قصر باكنغهام الذي يرى من جرين بارك

روابط خارجية[عدل]