غسالة صحون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة. (أكتوبر 2017)
الغسالة محملة بالصحون
غسالة الصحون من الداخل

غسالة الصحون[1] أو الجلاية[2][3] هي جهاز ميكانيكي لتنظيف الأطباق وأدوات الطعام. العثور على غسالات الصحون يمكن ان تكون في المطاعم والمنازل الخاصة. وعلى عكس دليل غسل الاطباق، والتي تعتمد إلى حد كبير على تنقية الجسدية لإزالة الأوساخ، وغسالة الصحون الميكانيكية تننظف عن طريق الرش بالماء الساخن على درجة 55 حتي 75 درجة مئوية (130 حتي 170 درجة فهرنهايتية) في الأطباق. مزيج من الماء والمنظفات المستخدمة لأغراض التنظيف، تليها مياه نظيفة لإزالة بقايا المنظفات. بعض الصحون ويغسل متعددة وفترات شطف ضمن دورة كاملة. في بعض الصحون، ومساعدات الشطف (وتسمى أيضا شطف المساعدات المضافة) ويمكن لدورة شطف لتحسين تجفيف وتجنب بقع المياه المتبقية بشأن البنود الجافة.

التاريخ[عدل]

التقارير الأولى لجهاز غسل الصحون الميكانيكية هي ذات براءات الاختراع منذ 1850 من قبل جويل هاوتون وصنع هذا الجهاز من الخشب وكان هذا الجهاز على حد سواء بطيئ وغير موثوق به. ومنحت براءة أخرى لالكسندر لوس انجليس في عام 1865 الذي كان مشابهة للأول لكن تضمن مكرنك رف نظام غير المباشر. وكان الجهاز ليس عملي أو مقبول على نطاق واسع.

تم صنع أول غسالة للصحون في عام 1880 من قبل مخترع يدعى بنجامن هاو. ولكن هذه الغسالة كانت تدار باليد ومتعبة عند الاستعمال. واعتبرت جوزفين كوكران وهي ربة بيت من انديان أول شخص تقوم بول محرك بغسالة الصحون، استغرقت اكمال هذه الماكنة عشر سنوات وانتهت منها في عام 1889 وتم عرضها في المعرض الدولي في شيكاغو عام 1893

الفكرة[عدل]

أول من فكر فيها أمريكي اسمه جويل هونتون عام* 1850* اخترع* غسالة من الخشب تدار بعجلة تسقط المياه على الأطباق*

اقرأ أيضاً[عدل]

المصادر[عدل]

Crystal Clear action configure.png
هذه بذرة مقالة عن أداة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.