المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غلوب إكسبلورر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2006)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

GlobeXplorer وتنطق غلوب إكسبلورر هو موقع وب وشركة تجارية متخصصة في الخرائط وصور الأقمار الصناعية، تم تأسيسها عام 1999. يوفر الموقع صور أقمار صناعية عالية الجودة لمناطق متعددة على الأرض. الصور العالية الجودة متوفرة للمشتركين فيه فقط. تتراوح مقاييس تلك الصور من 8 متر/بكسل إلى 12.5 سم/بكسل، والعلاقة بين المقياس ووضوح الصورة عكسية فكلما قل المقياس زاد وضوح الصورة ة العكس بالعكس. تختلف جودة الصورة ونوعيتها من منطقة لأخرى لكن المشهور في الموقع انه لديه صور لأغلب المدن الرئيسية على الأرض.

يمكن لغير المشتركين فيه تصفح الصور للولايات المتحدة على أية مستوى وأية دقة للصورة من خلال البرنامج التفاعلي Image Atlas الذي يعرضه الموقع، لكن هذه الخاصية تكون مصحوبة بظهور علامة الختم المائي على الصورة لذا تظهر كلمة GlobeXplorer عليها بالتتابع مما يفقدها الكثير من محتواها، بالإضافة إلى ذلك فإن أكبر حجم للصورة المعروضة هو 450*360 بكسل. أما بالنسبة لمناطق العالم الأخرى فإن صورها قليلة الجودة أو التي تزيد دقتها عن 8 متر. أما المشتركين فيحظون على مزايا منها إمكانية شراء شراء الصور على أقراص ليزرية أو تنزيل صور بدقة وحجم كبيرين من الموقع بدون العلامات المائية عليها.

للموقع شركاء متخصصون في خدمات الخرائط، صور الأقمار الصناعية، والصور الجوية والتكنولوجيا المتعلقة بها. منهم DigitalGlobe وهذه الشركة تقدم صور أقمار صناعية عالية الجودة بمقآييس 0.6 متر و 0.6096 متر.

وصلات خارجية[عدل]