غوريلا السهول الشرقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

غوريلا السهول الشرقية

Flachlandgorilla.jpg

حالة الحفظ

أنواع مهددة بالانقراض (خطر انقراض متوسط)
المرتبة التصنيفية نويع[1]  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الثدييات
الرتبة: الرئيسيات
الفصيلة: الأناسيات
الجنس: غوريلا
النوع: غوريلا شرقية
الاسم العلمي
G. b. graueri
بول ماتشيه ،1914

غوريلا الأراضي الشرقية المنخفضة (غوريلا بيرينجي غراويري) المعروف أيضا غوريلا غراير نوع من الغوريلا الشرقية المستوطنة في الغابات الجبلية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية. يعيش عدد كبير من قطعا هذه الغوريلا داخل منتزه كاهوزي بيغا ومتنزهات مايكو الوطنية والغابات المتاخمة لها وغابات أوسالا وعلى جبال إيتومبويه .

يعد هذا النوع أكبر نوع من أنواع الغوريلا الأربعة. لديها كسوة سوداء علي جسمها مثل الغوريلا الجبلية، رغم أن الشعر أقصر في الرأس وباقي الجسم. طبقة غطاء الذكر، شأنه في ذلك شأن الغوريلات الأخرى تتحول إلي اللون الفضي في الجزء الخلفي كدليل علي نضج الحيوان . .غوريلات الأراضي الغربية المنخفضة أكثر من الشرقية؛ بمقارنة بما مجموعة أكثر من 100,000 غوريلا أراضي منخفضة غربية، لا يوجد سوى حوالي 5,000 غوريلا أراضي منخفضة شرقية في البرية[2]،وأنثى واحدة فقط في الأسر في "حديقة حيوان أنتويرب" في بلجيكا.[3]

مصادر[عدل]

  1. ^ وصلة : http://www.departments.bucknell.edu/biology/resources/msw3/browse.asp?s=y&id=12100790 — تاريخ الاطلاع: 18 سبتمبر 2015 — العنوان : Mammal Species of the World
  2. ^ Pickrell, J. (2004-03-21). "Eastern lowland gorilla numbers plunge to 5,000, study says". ناشونال جيوغرافيك (مجلة) News. مؤرشف من الأصل في 02 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ Prince-Hughes, Dawn (1987). Songs of the Gorilla Nation. Harmony. صفحة 66. ISBN 1-4000-5058-8. مؤرشف من الأصل في 14 أغسطس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Mandril.jpg
هذه بذرة مقالة عن الرئيسيات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.