هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة بحاجة لتهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

غولد دي روجر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (مارس 2016)
Edit-clear.svg
هذه المقالة ربما تحتاج إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج إلى تهذيب.(سبتمبر 2011)
غولد دي روجر
المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات
معلومات النشر
الصوت بواسطة الياباني: تشيكاو أوتسكا، العربي: نضال حمادي

غولد دي روجر كَانَ ملك القراصنة، القرصان الأقوى ومالك الكنز الأسطوريِ المعروف بالقطعةِ الواحدة (One Piece). ولد في لوجو تاون (بلدة البداية والنهاية). روجر كَانَ مشهورَ كالرجل الذي فعل الشئ الذي لا يمكن لأحد أن يفعله وهو فَتحَ الخَطَّ الكبيرَ (Grand Line). حتى قبل اكتشافه، هو كَانَ الرجلَ الوحيدَ الذي حقاً لَمْ يَخَفْ أخطارَ الخَطِّ الكبير حتى بالتحذيراتِ حول السُفنِ التي لم تعد من ذلك المحيطِ، هو لَمْ يهتم وفي الحقيقة، هو قال ان هذا السبب في ذهابه إلى الخط الكبير

هو جرئَ جداً، وأولئك الذين يَشْهدونَ إعدامَه يَدّعون بأنّه أبتسم ابتسامةً عريضة مباشرةً قبل موته. شخصية روجر تُعلّقُ في أغلب الأحيان مِن قِبل الناسِ الذين عَرفوه بأنه يَكُونَ مشابه لي شخصية مونكي دي لوفي.

علاقاته[عدل]

الطاقم[عدل]

على ما يبدو أن غولد دي روجر كان على علاقة وطيدة مع طاقمه. سلفرس رايلي، نائبه ويده اليمنى، وصف شخصية قائده بالرائعة والعظيمة. وما يوحي بعظمته لدى طاقمه; هو بكاء كل من شانكس وباجي المهرج عتدما شهدا إعدامه قبل 20 سنة في لوجو تاون، كما ظهر أن بكائهما كان مريرًا جدًا.

من غير المعروف إذا ما كان لدى أفراد طاقم غولد دي روجر أية أبناء عدا قائدهم، حيث أنه لم يرّد أي تصريح علني أو تلميح من الكاتب على أرض الواقع أو من خلال إحدى الشخصيات في المانغا أو الأنمي "حتى الآن" عن وجود أطفال لأفراد الطاقم. غول دي روجر أراد كسائر الآباء أن يرث ابنه جزءا ولو رمزيا منه، لكن بورتغاس دي إيس قد بغضه جدا ولم يرق له حتى سماع اسمه للحظة. في بادئ الأمر لم يعرف إذا ما كان لغول دي روجر ابن لكن - نقلا عن مونكي دي جارب (جد لوفي) - سينجوكو قد أخبر الطاقم بوجود ابن لقائدهم.

الأصدقاء[عدل]

معظم الشخصيات التي تكلمت عن لقائها الشخصي به لم يذكروا أي جانب سلبي وما قالوه مجرد تعليقات لطيفة وإيجابية عنه. وعلى ما يبدو أنه قد صنع عدة أصدقاء خلال رحلته.

جان فول[عدل]

لقد صادق روجر فارس السماء جان فول طوال رحلته في جزيرة السماء سكايبيا، وقد ترك بعض الكلمات المحفورة على إحدى البونجليف الذي تبحث عنه نيكو روبين مما يدل تشابه مشترك بين روجر وروبن من ناحية القدرة على قرائة اللغة القديمة. وترك أيضا ذكريات وصفها فول بالرائعة.

توم[عدل]

بالطبع روجر وتوم أصدقاء أعزاء بسبب ما فعله توم لروجر وهو بناء السفينة العظيمة "أورو جاكسون"، وقد بنى السفينة من خشب "شجرة الكنز - آدم" [1] وجاء في الأنمي ذكر هذه الشجرة على لسان فرانكي راويا القصة :"كان يا مكان، في قديم الزمان، حرب غير منتهية، إحتدمت على جزيرة، جميع الناس ماتوا، الجزيرة حطمت بوابل من الرصاص ودمر كل شيء لتترك أنقاضا. على كل حال الناس قد عادوا ليبنوا ويعيدوا مجد الأمة بجوار شجرة عملاقة، الشيء الوحيد الذي بقي على حاله، تلك هي آدم".[2]

الأعداء[عدل]

مونكي دي غارب[عدل]

كشخص في البحرية، حاول جارب قتل روجر عدة مرات لكن جميعها بائت بالفشل. الثنائي كّن لبعضه إحتراما عظيما، وما يدل على ذلك هو إئتمان روجر لجارب على ابنه إيس سرا يبقيه بعيدا عن ساحة الاجرام. إدوارد نيوجيت (اللحية البيضاء) كان إدوارد منافسا شرسا لروجر، حيث أنه تعادل معه في عدة معارك. روجر عرض على إدوارد بإخباره مكان الجزيرة رافتيل وسر سلالة الدي لكن لم يذكر إذا ما قد قبل إدوارد عرضه.

شيكي[عدل]

شيكي الاسد الذهبي قد تقاتل مع روجر ذات مرة. لاحقا، عند صدور خبر موعد إعدام روجر، أبى شيكي ان يقتله بيديه احتراما للمنافسة بينهما، وقد امن ان موت روجر على يد افراد ضعفاء من البحرية لن يكون مريعا على روجر.

العائلة[عدل]

بورتغاس دي روج[عدل]

هي خليلة روجر، لكن لم يعرف إذا ما قد تزوجوا بالفعل أم كانت علاقتهم غير شرعية. شوهدت وهي تبكي عندا قرأت خبر وفاة خليلها في الصحيفة. توفت وهي تضع إيس بسبب الحمل المستمر ل20 شهرا لحماية جنينها من إستهداف الحكومة العالمية له كونه ابن ملك القراصنة. وسمته جول دي ايس رغبا منها لحمل اسم ابيه والوصول إلى ما كان عليه.

بورتغاس دي إيس[عدل]

باختصار ايس قد كره ابيه لكنه يكن له احتراما كبيرا بسبب منصبه ومكانته العالية. ايس قد عانى من حرمان كبير من الحب والحنان من ناحية ابيه لكنه عوض بعض الشيء من قبل جد لوفي جارب. يتشارك ايس وروجر في شيء واحد وهو الغضب والكره الشديدين لاي شيء يهين أو يؤذي حبيب أو قريب، واظهر ايس ذلك عندما اهين اسم والده في عدة مواقف فسخط و قضى على الجميع.

مظهره[عدل]

كان رجلا طويلا وما برز فيه هو شاربه الأسود المنحني الاطراف، تعلو وجهه إبتسامة شرسة وجامحة، ونظرته ذات بأس وشدة عظيمة، ورقبته قصيرة وسميكو، شعره كان كثيفا أسود اللون. كأي قراصنة مرموقين كان يرتدي معطف قبطان احمر مميز. في حلقة إسترجاع الذكريات ظهر مرتديا قبعة القش الخاصة بلوفي مما يعني ان روجر منحها لشانكس الذي بددوره اعطاها للوفي بسبب ما رآه من تشابه بين شخصية لوفي وروجر.

شخصيته[عدل]

عرّف بشدة البأس وقوة العزيمة حتى ان كل من شهد إعدامه حفر في خلده منظر ابتسامة روجر قبل إعدامه مما يوحي بشخصية ليست بالهينة على المصاعب نفسها حتى! فقد تحدى كل شيء وفتح الخط الأحمر وجاب العالم وحصل على كل شيء يحلم به أي شخص. لقد كان سريع الغضب حتى ان قد يقتلك إذا اهنت أحد افراد طاقمه، حسب وصف جارب فأنه يصبح عنيفا بشكل مفرط عند الغضب ولا يرحم عدوه أبدا. الحظ لم يلعب أي دور في حياته فقد اعاد بناء مفهوم القرصنة وأصبح قدوة يحتذى بها لكل نجم جديد صاعد في هذا المحيط الكبير.

مراجع[عدل]