هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غيثة مزور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
غيثة مزور
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Morocco.svg المغرب  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة كارنيغي ميلون (الشهادة:دكتوراه في الفلسفة) (–2015)
جامعة كارنيغي ميلون (الشهادة:ماجستير)
مدرسة لوزان الاتحادية للفنون التطبيقية (الشهادة:ماجستير)
مدرسة لوزان الاتحادية للفنون التطبيقية (الشهادة:إجازة جامعية)  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مهندسة،  وسياسية،  وسيدة أعمال  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب حزب الأصالة والمعاصرة (2021–)  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات
موظفة في الجامعة الدولية للرباط  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

غيثة مزور، وزيرة منتدبة، لدى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، هي من الوجوه النسائية الشابة التي سيتعرف عليها الرأي العام الوطني والسياسي لأول مرة[1]، خاصة وأن سيرتها لا تشير بسيرة سياسية أو حزبية حافلة رغم تعيينها باسم حزب الأصالة والمعاصرة.

سيرتها الذاتية تكشف أنها حاصلة على دكتوراه في «Computation, Organisation and Society » بجامعة كارنيجي ميلون[2] Carnegie Mellon بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهي حاصلة أيضا على ماستر وإجازة في “نظم التواصل” بالمدرسة الفيدرالية متعددة التقنيات École Polytechnique Fédérale بلوزان بسويسرا.

غيتة مزور هي باحثة زائرة في UMIACS وأستاذة مساعدة في علوم الكمبيوتر واللوجستيات في الجامعة الدولية بالرباط في المغرب، تستخدم مزور تقنيات علم البيانات لمعالجة المشاكل ذات التأثير المجتمعي القوي.[3] لقد استخدمت هذا النهج لدراسة الأمن السيبراني وإمكانية توظيف الشباب. وبشكل أكثر تحديدًا،[4] تدرس آثار العوامل الاجتماعية والتكنولوجية العالمية على الهجمات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

كما عملت الوزيرة مزور كرئيسة لبرنامج المؤتمر الدولي السادس عشر للأنظمة الذكية الهجينة، وهي محررة مشاركة في التطبيقات الهندسية للذكاء الاصطناعي.

  1. ^ "Les bio-express des 23 ministres de Aziz Akhannouch , H24info"، https://www.h24info.ma/ (باللغة الفرنسية)، مؤرشف من الأصل في 9 أكتوبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2021. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |موقع= (مساعدة)
  2. ^ "غيثة مزور… "نجمة العلوم" البعيدة عن أنظار الأحزاب والسياسة"، اليوم 24 – أخبار اليوم على مدار الساعة، مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2021.
  3. ^ "Nouveau gouvernement : Ce qu'il faut savoir sur les nouveaux ministres"، http://laquotidienne.fnh.ma (باللغة الفرنسية)، مؤرشف من الأصل في 8 أكتوبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2021. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |موقع= (مساعدة)
  4. ^ Interview with Ghita Mezzour, Associate Professor (Rabat International University), on Cybersecurity، مؤرشف من الأصل في 9 أكتوبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2021