المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

غيداتسو (ون بيس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
غيداتسو ゲ ダ ​​ツ
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
إحصائيات
الظهور الأول في المانغا الفصل 241
في الانمي الحلقة 155
ممثلين
صوت ياباني الياباني:ماسيا تاكاتسوكا
الأنجليزي : بوب كارتر

غيداتسو أحد شخصيات انمي و مانغا ون بيس , و هو أحد الكهنة الاربعة في سكايبيا و يعاقب المجرمين بمحنة الستنقع , و الآن أصبح لديه منتجع للينابيع الساخنة.

مظهره[عدل]

غيداتسو هو رجل طويل القامة نحيف نسبيا ذو بشرة سمراء و شفاف كبيرة قليلا , لديه تصفيفة شعر غير طبيعية فهو يرفع خصلات من شعره إلى الاعلى و الوسط و كأنها اقدام عنكبوت , و هو يمتلك أجنحة بيضاء صغيرة على ظهره كبقية البيركانس
و هو يرتدي سترة ارجوناية اللون مع بنطال أرجواني مطابق للسترة , و هو يرتدي قفازات سوداء و احذية سوداء ايضا (التي تطلق دخان منها و تمكن الكاهن من الطيران في السماء) , و يرتدي قميص وردي تحت السترة المفتوحة مع وشاح ازرق يشبه ربطة العنق , وهو يرتدي حزام قماشي عريض حول خصره لونه ابيض و في وسطه دائرة حمراء و كأنه علم اليابان.

شخصيته[عدل]

  • توني توني تشوبر : يبدو أنك كاهن
  • غيداتسو : هذا صحيح انا رئيس السماء غيداتسو , و أنا كاهن مكلف بخدمة الاله إينيل و انا املك هذه المحنة من المستنقع
  • توني توني تشوبر : قل شيئا أيها الحقير
  • أحد جنود الاله : سيد غيداتسو اذا لم تتحدث إلى العدو لن يتمكن من سماعك
  • غيداتسو : من يهتم
  • توني توني تشوبر : هل هو احمق , كيف يمكن له ان ينسى
غيداتسو عندما يغضب

غيداتسو يعتبر أحد اغرب شخصيات ون بيس , كما ان لديه العديد من العادات الغريبة التي لم تعرف , و هو يحتاج إلى شخص ليخبره في كل حالة , و هو عاداتا يكون عابس شبه باكي غير معروف , مثل عندما قال " من يهتم " أو "هي مرحبا" لتشوبر , و هذه السلكويات غريبة جدا مع مظهره المخيف , و كثير الافعال و دائما يركتب الحماقات , او غبي صريح , مما اعاق عمله كرئيس المحنة , و ادى ذالك إلى بقائه على قيد الحياة
و تشمل هذه العادات

  • تترفع بؤبؤ عينيه إلى الاعلى من عينه و لا يمكنه الرؤية
  • يضع شفتيه السفلة تحت فمه
  • نسيان مؤقت للتنفس
  • يضع ذراعيه مع بعض و كأنهما حرف اكس (كانهما لا يتحركان اي خاملتان)
  • عندما شرح قدراته (أو حتى عندما يتكلم عن نفسه) ينسى ما قاله
  • تقصد الهجوم على حليفه بدلا من عدوه
  • دخول المنزل من خلال النافذة و ليس من الباب
  • نسيان وميض
  • حفر عندما كان واقفا على حائط و ليس على الارض
  • التصاق الطعام في اذنيه بدلا من انفه
  • يواجه الجهة الخاطئة من اي شخص

و على الرغم من هذه العادات , يبقى غيداتسو مقاتل خطير جدا و قوي , و هي قاسي و كثير العدوانية , و لا يبدو العقل مهما جدا اذا كان مهمته هي القتل فقط , و هو يعتبر الانقاذ من قبل العدو عار أي انه يشعر بشرف المحاربين و هذا غريب جدا تجاه تصرفاته.

علاقاته[عدل]

زملائه السابقين[عدل]

كانت علاقته ليست جيدة مع كل من الكهنة ساتوري , أوم و شورا بسبب المنافسة بينهم من سيقتل مجرمين أكثر , حيث ان من يقتل أكثر ينظر اليه على انه الاقوى , كما ان علاقته كانت سيئة جدا مع الجندي الذي رافقه و الذي تدخل ضده.

غورو[عدل]

بعد ان سقط غيداتسو من سكايبيا إلى الارض (مانجا فقط) أصبح صديقا للرجل العجوز غورو و ساعده على بناء منتجع لليانبيع الحارة.

قوته و قدراته[عدل]

يستخدم غيداتسو في القتال الصدفة الخفي التي في جسده التي تمكنه من محاربة خصمه في محنة المستنقع , و لديه ايضا حذاء يمكنه من التحليق عاليا في السماء , و نسبة البقاء على قيد الحياة من محنته هي 50% , و تعتبر اضعف محنة , و قد ساعده حذائه عندما سقط من سكايبيا حيث سقط في الباستا بدون اي اضرار.

المانترا[عدل]

غيداتسو يمتلك الهاكي من نوع هاكي الكينبونشوكو أو هاكي التنبؤ , و لكنه يعرف في السماء بأسم المانترا , و يمكنه هذا الهاكي من تنبؤ هجمات عدوه قبل ان يقوم بها او بما يخطط و الرد على ذالك.

هجماته[عدل]

سحابة مستنقع البرغر , بواسطة اثنتان من الصدفات المخبئة في جسمه , غيداتسو يمكنه صنع سحابة كبيرة و رميها على خصمه و تقوم بأبتلاعه و منعه من الحركة , و اذى ضربت السحابة رأس خصمه فلن يتمكن من التنفس , و السحابة تمتلك كثافة عالية و هي غير صلبة لذالك من المستحيل تحريكها.
اللكمة الطائرة , يقوم بالطيران بواسطة الصدفات و ينزل بسرعة مع لكمة قوية جدا , و يقوم بأستخدام الصدفة المخبئة في مرفقه حيث مزقت ملابسه , و هذه اللكمة قوية جدا حيث ان تشوبر عندما كان يحاول ايجاد نقطة ضعف بقي متأثر جدا بهذه اللكمة.

تاريخه[عدل]

احداث سكايبيا[عدل]

غيداستو أول كاهن ظهر من الكهنة الاربعة
و في وقت لاحق دخل في مواجهة تشوبر , و لكن ارتفعت بؤبؤ عيناه إلى الاعلى و لم يتمكن من رؤيته , لذالك ضن غيداتسو بأن تشوبر يمكنه التحول إلى غير مرئي او الاختفاء , و عندما حاول تعريف نفسه كأحد الكهنة , لم يتكلم بصوت عالي ليسمعه أحد , مما جعل تشوبر يعتقد بأنه أحمق , و بينما كان غيداتسو يتكلم عن فخاخ محنته كاد ان يغرق في واحدة من السحابات , و لكنه استخدمه حذائه الخاص كي يطير في السماء و هذا ما اصاب الدهشة على وجه تشوبر , و بعد فترة قصيرة قام غيداتسو برمي سحابة على تشوبر و لكن تشوبر تمكن من الهرب منها و الأختباء
و عندما حاول غيداتسو قتل تشوبر هرب تشوبر بعيدا , و حاول تشوبر انقاذ أحد جنود إينيل الذي غرق في السحابة التي رماها غيداتسو عليه كي يساعد تشوبر , و قد غضب الجندي من غيداتسو لأنه لم يخرجه و تحالف مع تشوبر , و لكن غيداتسو قام بلكم الجندي الخروف لكمة قوية جدا قتلته , و قد صدم تشوبر و بدأ بالهروب , و لكنه توقف لأنه ادرك قد يسقط بسخابة من الفخاخ , و قرر ان يأكل كرة الطاقة , و بعدها قام غيداتسو بمهاجمة تشوبر لكنه تفادها بواسطة تحولاته , و عندما حاول تشوبر ايجاد نقطة ضعف تعرض لضربة قوية من غيداتسو و سقط و لكنه قام بالأمساك بقدم غيداتسو
و تمكن تشوبر من اسقاط حذاء غيداتسو على الرغم من اصابته السيئة جدا , ولم يلاحظ غيداتسو و فقدانه لأحد الاحذية و قام بالتحليق عاليا , و لم يتمكن غيداتسو من السيطرة في الهواء و قام تشوبر بأستخدام أقوى ضربة لديه على غيداتسو و اسقطه في أحد فخاخه , و لكنه عندما حاول الخروج من الغيمة استخدم أحد الاحذية الخاصة به كي يخرج لكنه دخل بها بالأكثر لأنه كان مقلوبا على رأسه , و ببساطة سقط شيئا بعد شيء إلى البحر الازرق.

عرض حياته في البحر الازرق[عدل]

عندما هز غيداتسو سقط إلى البحر الازرق و قد سقط في جزيرة بوكاري للربيع الحار و التقى هناك بالعجوز غورو , الذي جاء للعيش و بناء منتجع ينابيع الحارة , و قد ساعده غيداتسو , و بعدها تعرض غورو لهجوم من زعيم الغابة و لكن قام غيداتسو بهزيمته بسهولة , و قام غيداتسو يساعد غورو بحفر الانفاق , و لكن قام مدرب الغابات بأعتراض طريقهما لذالك هزمه غيداتسو بسهولة ايضا , و أحد تلك الانفاق كانت تؤدي إلى مملكة الباستا و بعدها تبين بأن غورو هو أخو العم توتو (الذي التقاه لوفي و الطاقم في الباستا) و ايضا عم كوزا ابن توتو , و بعدها انهى غيداتسو وظيفته كعامل و أكمل حياته , و هو الوحيد من الكهنة الاربعة لم ينفى إلى سحابة الصحراء النائية بعد هزيمة إينيل.

معاركه[عدل]

  • غيداتسو ضد وايبر

النتيجة : لم يفز أحد

النتيجة : تدخل إينيل و ايقاف القتال

النتيجة : فوز تشوبر بصعوبة

  • غيداتسو ضد زعيم التراب

النتيجة : فوز غيداتسو بسهولة

  • غيداتسو ضد زعيم الغابة

النتيجة : فوز غيداتسو بسهولة

قضايا الترجمة[عدل]

غيداتسو كلمة يابانية تعني لموشكا , و هي تعني بالبوذية و الهندوسية بتحرير الروح
في الترجمة الإنجليزية فور كيدز تمت تسميه غيداتسو بغيداتز و أيضا في لعبات ون بيس المغامرة الكبرى و ون بيس قراصنة كرنفال لأسباب غير معروفة , لكن في نسخة فونميشايون تمت تسميته بغيداتسو بأسمه الاصلي.

العاب الفديو[عدل]

متاح للعب[عدل]

ظهوره كعدو[عدل]

ظهوره كأضافة[عدل]

  • ون بيس المعركة الكبرى 3
  • ون بيس المغامرة الكبرى
  • ون بيس روح الجير
  • ون بيس معركة الرقص

هوامش[عدل]

غيداتسو حصل على المرتبة 88 في استطلاع اليابان لون بيس الرابع لأكثر شخصية شعبة
غيداتسو هو الكاهن الوحيد الذي لا يرتدي نظارات
غيداتسو الكاهن الوحيد الذي يقاتل بدون سيف او رمح او كرات