يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غينتوكي ساكاتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2017)


غينتوكي ساكاتا
GintokiSakata.jpg
تصميم غينتوكي ساكاتا لسوراشي هيدياكي

المسلسل غين تاما
الملف الشخصي
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات
معلومات النشر
الظهور الأول غينتاما الدرس 1: لا أحد بشعر مموج قد يكون بذلك السوء
المبتكر هيدياكي سوراشي
الصوت بواسطة توموكازو سوغيتا (اليابانية)
هاروكا توماتسو (اليابانية، تحول الجنس)
كازويا ناكاي (اليابانية، تحول الجسد)
كريستوفر باطون (الإنجليزية، فيلم)
مايكل داينگرفيلد (الإنجايزية، سلسلة جينتاما°)

غينتوكي ساكاتا (باليابانية: 坂田 銀時) هو شخصية خيالية من سلسلة المانغا و الأنمي جينتاما من تأليف سوراشي هيدياكي. غينتوكي هو بطل الرواية. قًدّم سابقا كأحد المتمردين الساموراي الذي يعيش في نسخة خيالية من سنة 1860 في اليابان بعد أن غزت من قبل الفضائيين. غينتوكي قاتل مرة الغزاة الفضائييون حتى أدرك عدم وجود معنى لذلك ، مما أدّى به إلى القيام بأعمال حرة في ايدو جنبا إلى جنب مع أصدقائه شينباشي شيمورا و كاغورا من أجل دفع الإيجار الشهري.

شخصية غينتوكي تلقت ردودا حاسمة من مختلف المراجعين و ناشري المانغا، الأنمي وغيرها من وسائل الإعلام. غينتوكي ظل يتمتع بشعبية كبيرة مع جمهور جينتاما، ليحتل المرتبة الأولى في كل من استطلاعات الشعبية. كشخصية رئيسية ، غينتوكي ظهر في معظم الحلقات من سلسلة أنمي جينتاما، وكذلك في وسائل الإعلام الأخرى ذات الصلة، بما في ذلك الفيلم و كل من ألعاب الفيديو و الفيديوهات الأصلية المرسومة. البضائع المرتكزة على غينتوكي تم نشرها أيضا، بما في ذلك التماثيل.

الإنشاء و التطوير[عدل]

هيجيكاتا توشيزو كان أحد النماذج الأولى لتصميم غينتوكي

بينما هو يفكر في اسم مناسب للمانغا، محرر هيدياكي سوراشي علّق: "هل تعتقذ أن الساموراي فضّي الشعر سيكون رائعا؟" هذا ألهم سوراشي لإنشاء الشخصية الرئيسية بعد تحديد اسم السلسلة الذي سيكون جينتاما.

بالنسبة لمسلسل الأنمي، تم تأدية صوت غينتوكي من طرف توموكازو سوگيتا باليابانية. عندما اكتشف أنه تم اختياره لتأدية صوت الشخصية الرئيسية لجينتاما، سوگيتا أراد أن يتناسب مع الشخصية. بعد ذلك اخد نظرة شاملة حول شخصية غينتوكي، ليكتشف أن غينتوكي يعيش بمساعدة و دعم العديد من الناس المحيطين به، سوگيتا غير نظرته عندما كان يؤدي صوت الشخصية.

مراجع[عدل]