فابولا نوفا كريستاليس فاينل فانتسي 13

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فابولا نوفا كريستاليس فاينل فانتسي 13
النوع لعبة فيديو تقمص الأدوار  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
المطور(ون) سكوير إنكس  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
المِنصّة (أو المِنصّات) بلاي ستيشن 3،  وإكس بوكس 360،  وبلاي ستيشن بورتبل،  وبلاي ستيشن 4،  وإكس بوكس ون،  وأندرويد،  وآي أو إس،  ومايكروسوفت ويندوز  تعديل قيمة خاصية (P400) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

فابولا نوفا كريستاليس فاينل فانتسي 13 (Fabula Nova Crystallis Final Fantasy XIII) هو اسم موحد لمجموعة من الألعاب التي تحمل التسمية (فاينل فانتسي XIII) الصادرة عن شركة سكوير إنكس.[1][2] فابولا نوفا كريستاليس (و التي تعني «حكاية الكريستال الجديدة» باللغة اللاتينية) تقع أحداثها في عدة عوالم وتدور حول شخصيات مختلفة، وكل لعبة من هذه المجموعة ستكون «مبنية بشكل كبير على أسطورة شائعة» حسب تعبير الشركة. كل هذه الألعاب ستقع أحداثها في نفس الكون ولكنها لن تكون جميعها متعلقة ببعضها البعض.

التطوير[عدل]

الألعاب التي يتم تطويرها حالياً ضمن هذه المجموعة

تطوير كل لعبة من هذه الألعاب يتم بواسطة فرق تطوير مختلفة من شركة سكوير إنكس. هذا يعكس رغبة الشركة في جعل كل لعبة مستقلة عن الأخرى ولكن مع تشاركهم في نفس السمات الأساسية. ومع ذلك، فإن تصميم الشخصيات لجميع الألعاب الثلاث قام به المخرج ومصمم الشخصيات تيتسويا نامورا.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن فابولا نوفا كريستاليس فاينل فانتازي XIII على موقع mobygames.com". mobygames.com. مؤرشف من الأصل في 2019-08-02.
  2. ^ "معلومات عن فابولا نوفا كريستاليس فاينل فانتازي XIII على موقع giantbomb.com". giantbomb.com. مؤرشف من الأصل في 2020-10-21.

وصلات خارجية[عدل]