هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

فاليريان ومدينة الألف كوكب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
طاقم العمل (من اليمين لوك بوسون، داني ديهان و كارا ديلفين)

فاليريان ومدينة الألف كوكب (بالفرنسية: Valérian et la Cité des mille planètes) فيلم أوبرا الفضاء ثلاثي الأبعاد من تأليف وإخراج لوك بيسون ، وشارك في إنتاجه  بيسون وزوجته ، فيرجيني بيسون-سيلا. ويستند الفيلم الي سلسلة الخيال العلمي والكوميديا الفرنسية فاليريان و لورلين التي كتبها بيير كريستين و رسمها  جان كلود.

البطولة[عدل]

الفيلم من بطولة داين ديهان في دور فاليريان وكارا ديليفين في دور لورلين، كليف أوين, ريهانا, إيثان هوك, هيربي هانكوك, كريس وو و راتغر هاور.

الميزانية[عدل]

قام بيسون بشكل مستقل بجمع ميزانية الفيلم من مصادر مختلفة و ايضا ساهم بأمواله في تمويل الفيلم. ميزانية الإنتاج كانت حوالي $180 مليون دولار ، و هو أغلى فيلم غير أمريكي و أغلي فيلم ينتمي للسينما المستقلة علي الإطلاق.

الإنتاج[عدل]

 صدرعن طريق شركة إس تي إكس إنترتينمنت في 21 تموز / يوليه 2017 في الولايات المتحدة و في فرنسا في 26 تموز / يوليه عن طريق شركة يوروباكورب.[1][2] الفيلم تلقى مراجعات مختلطة من النقاد الذين انتقدوا الحبكة و بعض اختيارات طاقم العمل ولكن وأشاد بجودة التصوير السينمائي. الفيلم حقق 225 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ولكن نظرا لارتفاع الإنتاج والدعايا يعتبرأنه فشل تجاريا بعد إطلاقه في الولايات المتحدة.

المراجع[عدل]

  1. ^ McNary، Dave (6 December 2015). "Ethan Hawke Joins Luc Besson's 'Valerian' Movie". فارايتي (مجلة). مؤرشف من الأصل في 7 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2016. 
  2. ^ D'Alessandro، Anthony (12 December 2015). "Luc Besson Announces That Herbie Hancock Is Joining 'Valerian'". ددلاين.كوم. مؤرشف من الأصل في 26 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2016.