فانتوماس (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فانتوماس
(بالفرنسية: Fantômas)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
105 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
التسلسل
السلسلة
Fantômas trilogy (en) ترجم
تلاه : فانتوماس الغاضب عدل القيمة على Wikidata

فانتوماس (بالفرنسية: Fantômas)‏ فيلم من إخراج أندري هونبال صدر سنة 1964.[1][2][3] فهو الفيلم الأول من السلسلة الثلاثية للمخرج، ويتبعه فيلم فانتوماس الغاضب سنة 1965، وأخيرا فانتوماس ضد سكوتلاند يارد سنة 1967.

ملخص الفيلم[عدل]

يعتقد فاندور أن الشرطة هي التي اختلقت قصة فانتوماس لتخفي عجزها عن مكافحة الجريمة المستفحلة في البلاد، حيث قام بإجراء مقابلة مع بطل الجريمة ونشرها في جريدته لو بوان دو جور (Le Point du Jour)، وهذا ما أدى إلى غضب فانتوماس، حيث يقوم باختطاف الصحفي وأعطاه مهلة يومين ليلغي نشر المقابلة الوهمية، ومن جهته يقوم المفتش جيـڤ باستدعاء الصحفي ليقوم بتكذيب المقابلة التي نشرها، وفي هذا الوقت، ودون سابق إنذار قام رئيس الصحفي فاندور بنشر مقال عن فانتوماس أسوأ من سابقه وهذا ما يجعل فانتوماس يختطف الصحفي من جديد لينتقم منه وهذا ما يجعل المفتش جيـڤ يتيقن بأن فاندور هو فانتوماس ولكن هذا الأخير يتنكر بزي شرطي، وبالصدفة يتعرف عليه بعض الشهود ويدخل السجن.

مصادر خارجية[عدل]

طالع أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ "معلومات عن فانتوماس (فيلم) على موقع cinema.encyclopedie.films.bifi.fr". cinema.encyclopedie.films.bifi.fr. مؤرشف من الأصل في 18 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن فانتوماس (فيلم) على موقع zweitausendeins.de". zweitausendeins.de. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن فانتوماس (فيلم) على موقع movie.walkerplus.com". movie.walkerplus.com. مؤرشف من الأصل في 13 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
France film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم فرنسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.