فايري تايل (سلسلة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فايري تايل
لا إطار
غلاف المجلد السادس من مانغا فايري تايل
フェアリーテイル
(Fearī Teiru)
صنف أكشن، خيال، مغامرة، كوميديا، شونين، سحر
فئة عمرية 13+ سنة
مانغا
كاتب هيرو ماشيما
ناشر كودانشا
ديموغرافيا شونن
مجلة شونن الأسبوعية
تاريخ الإصدار 2 أغسطس 200626 يوليو 2017
مجلدات 63 (قائمة المجلدات)
أنمي تلفزيوني
مخرج شينجي إيشيهيرا
منتج تايهي يامانيشي
تومونوري أوتشيكوشي
يوشيكازو بينيا
يوسكي أيماي
كاتب ماساشي سوغو
ملحن ياسوهارو تاكاناشي
إستديو A-1 Pictures
Satelight (الموسم 1)
Bridge (الموسم 2–)
بث TV Tokyo، AT-X
عرض 12 أكتوبر 2009
مدة العرض 23 دقيقة تقريبًا.
عدد المواسم 3
عدد الحلقات 328
فيلم
Fairy Tail Movie 1: Houou no Miko
مخرج ماسايا فوجيموري
ملحن ياسوهارو تاكاناشي
إستديو A-1 Pictures
توزيع Shochiku
عرض 18 أغسطس 2012
مدة العرض 86 دقيقة
فيلم
Fairy Tail Movie 2: Dragon Cry
مخرج تاتسوما ميناميكاوا
ملحن ياسوهارو تاكاناشي
إستديو A-1 Pictures
توزيع Gaga
عرض 6 مايو 2017
مدة العرض 85 دقيقة
وسائط ذات علاقة

فايري تايل (باليابانية: フェアリーテイル) و(بالإنجليزية: Fairy Tail)‏ و(بالعربية: ذيل الجنية)[1]، هو اسم سلسلة مانغا من تأليف ورسوم هيرو ماشيما تُنشر في مجلة شونن ماغازين الأسبوعية، ومسلسل أنمي عرض في قناة تلفزيون طوكيو في اليابان. كل سبت الساعة 10:30 صباحا.[2] تم نشره في مجلة ويكلي شونين منذ 2 أغسطس 2006 إلى 26 يوليو 2017 ولقد تم نشر بواسطة كودانشا في 63 مجلدا تانكوبون.

صدر المجلد الأوّل في 15 ديسمبر 2006 والمجلد الـ63 صدر يوم 26 ديسمبر 2017. تدور الاحداث عن مغامارات فتاه اسمها لوسي هارتفيليا بعد انضمامها إلى نقابة فيري تيل بواسطة فتى اسمه ناتسو دراغنيل الذي يبحث عن التنّين إغنيل الذّي رعاه في صغره والذّي يعتبره ناتسو كوالدٍ له. في عام 2009 اصبح فيري تيل سلسلة تلفيزيونية (أنمي) بواسطة A-1 Pictures وSatelight. انتهت سلسلة في 30 مارس 2013. ومع ذلك، في 4 مارس، أعلن ماشيما على حسابه في تويتر أن الأنمي لن ينته بعد، وأن الأنمي سيبدأ بثه على تلفزيون طوكيو تحت عنوان فيري تيل.و بدء العرض الجديد في 5 أبريل 2014.

وفي يوم الجمعة الواحد والعشرون من يوليو 2017 أعلن هيرو ماشيما على حسابه في تويتر أن الموسم الثالث من الأنمي قادم في 2018،[3]والذي تم تحديده لاحقا للبث في الخريف من نفس السنة. [4]

القصة[عدل]

تبدأ القصة في مملكة فيوري، بلد محايد مُكون من 17 مليون شخص، انه عالم السحر، وتوجد النقابات السحرية التي لا تعد ولا تحصى في مركز كل النشاطات السحرية، وهي الاماكن الرسمية للسحرة حيث يعملوا ويخرجوا في مهمات معهم، ولا يسمى المرء ساحرا بشكل رسمي قبل الانتماء إلى احد هذه النقابات والالتزام بقوانينها. من بين هذه النقابات، تبرز “فيري تيل”، وهي مكان للقوة والروح والأسرة.

في داخل أروقة “فيري تيل” تبرز هنالك “لوسي هارتفيليا” هي ساحرة شابة تبحث عن مفاتيح البوابة السماوية، وحلمها هو أن تصبح ساحرة كاملة من خلال الانضمام إلى هذه نقابة “فيري تيل” الشهيرة. في بحثها، تلتقي “ناتسو دراغنيل” وشريكه “هابي”، الذين يسعون للعثور على والد “ناتسو” الذي تبناه، وهو التنين “ايغنيل”. بعد تعرضها للخداع من قبل رجل، تقع “لوسي” تحت محاولة اختطاف، ليتم إنقاذها من قِبل “ناتسو”. والمفاجأة عندما تكشف أنه عضو في “فيري تيل” ويدعوها للانضمام إليهم. هناك، تلتقي “لوسي” بأعضاء النقابة الغريبين، مثل ساحر الجليد “غراي فولبوستر”، والسيافة “ايرزا سكارليت”.

معا كعائلة، يقاتلون قوى الشر، ويساعدون المحتاجين، ويكسبون أصدقاء جدد، بينما يستمتعون طوال الوقت بالمغامرة التي لا تنتهي. هذه هي “فيري تيل” (قصة الجنية).[5]

الشخصيات[عدل]

المانغا[عدل]

الأنيمي[عدل]

الأفلام[عدل]

الأوفا[عدل]

طاقم إنتاج الأنمي[عدل]


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ What is the meaning behind the Fairy Tail guild symbol? - Quora
  2. ^ テレビ東京・あにてれ FAIRY TAIL نسخة محفوظة 11 أبريل 2011 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Final 'Fairy Tail' Anime Series Announced for 2018 - MyAnimeList.net نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Hiro Mashima has announced it will air Fall 2018 - Forums - MyAnimeList.net نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "تقرير انمي Fairy Tail (فيري تيل)". انستازيا للاوتاكو. مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 02 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)