المحتوى هنا ينقصه الإستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها

فاينل فانتازي 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(ديسمبر 2009)
فاينل فنتاسي II
المطور سكوير
الناشر سكوير/سكوير إنكس
المصمم يوشيتاكا أمانو(تصميم الشخصيات)
هيرونوبو ساكاجوتشي(مدير)
أكيتوشي كوازو
(مصمم اللعبة)
الكاتب أكيتوشي كوازو
كنجي تيرادا
الفنان يوشيتاكا أمانو
الموسيقى نوبُو أويماتسو
سلسلة اللعبة فاينل فانتسي
النظام نينتندو إنترتينمنت سيستم، وندر سوان كلر، بلاي ستيشن، هاتف محمول، جيم بوي أدفانس، بلاي ستيشن بورتبل، فورتشول كونسول
تاریخ الإصدار
نوع اللعبة لعبة أدوار التعاقبية
النمط لاعب واحد

فاينل فانتسي II، يقرأ فاينل فانتسي 2 (حيث أن II تشير للرقم اللاتيني وهو نظير إلى الرقم ثنين) (بالإنجليزية: Final Fantasy II، باليابانية: ファイナルファンタジーII فاينارو فانتجي تسو) هي لعبة فيديو تعتمد على لعبة أدوار التعاقبية، أنتجت وطورت من قبل شركة سكوير (حالياً سكوير إينيكس) وأطلقت عام 1988 لجهاز نينتندو إنترتينمنت سيستم ,وقد تمَ تجديد اللعبة على كلاٌ من وندر سوان كلر, وسوني بلاي ستيشن, وعلى الهواتف المحمولة اليابانية، وجيم بوي أدفانس، وبلاي ستيشن بورتبل. لم تصدر هذه اللعبة أو لاحقتها (فاينل فانتسي 3) خارج اليابان وقت إصدارها الأولي، لذلك أصدرت لعبة فاينل فانتسي 4 في أمريكا الشمالية باسم فاينل فانتسي 2، حتى لا يرتبك الجمهور. أحدث إصدار من اللعبة أنتج لصالح آي أو إس وأندرويد، وأعلن عنها في جميع أنحاء العالم في عامي 2010 و 2012، على التوالي.

تدور قصة اللعبة على أربعة شبان قتل آباؤهم خلال غزو قام به جيش امبراطورية بالاميسيا. ينضم ثلاثة منهم إلى التمرد ضد الإمبراطورية، وينطلقون في رحلة للحصول على فوى سحرية وأسلحة جديدة، وتدمير أسلحة العدو الخارقة، وإنقاذ قادة المقاومة. أصدرت نسخة جديدة على غيم بوي أدفانس وبها قصة إضافية بعد نهاية اللعبة.

أدخلت اللعبة العديد من العناصر التي أصبحت لاحقا من العناصر الاساسية في سلسلة فاينال فانتاسي، بما في ذلك طيور شوكوبو وشخصية سيد. كما ألغت نظام نقاط الخبرة المعتمد في الألعاب السابقة واللاحقة في السلسلة، وأضافت بدلا منه نظام التقدم على أساس النشاط حيث تزيد نقاط الشخصيات وفقا لكيفية استخدامها أو الحصول عليها. ورغم كونها تتمة للعبة فاينال فانتاسي، فلم تتضمن هذه اللعبة أية شخصيات أو مواقع من اللعبة الاولى. لم تتلقى فاينل فانتسي 2 الكثير من الاهتمام وقتها من المراجعين غير اليابانيين، إلا أن إعادات الإنتاج حصلت على ملاحظات إيجابية.

مراجع[عدل]


Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.