فاينل فانتازي XI

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فاينل فانتسي XI
FFXI 2008.jpg
المطور سكوير ، سكوير إنكس
الناشر سوني كمبيوتر إنترتينمنت
سكوير ، سكوير إنكس
الموزع سكوير إنكس ، يوبي سوفت
سلسلة اللعبة فاينل فانتسي  تعديل القيمة في ويكي بيانات
النظام ويندوز ، بلاي ستيشن 2 ، إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار 2002
نوع اللعبة لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت
النمط عدة لاعبين
التقدير +12
التقييم
PEGI:
لعمر 12
USK:
لعمر 12
Fleche-defaut-droite.png فاينل فانتسي X-2 تعديل القيمة في ويكي بيانات
فاينل فانتسي XII تعديل القيمة في ويكي بيانات Fleche-defaut-gauche.png

فاينل فانتسي 11 (باليابانية: ファイナルファンタジーXI، فاينارو فانتاسي 11)، المعروف أيضا باسم فاينل فانتسي 11 أونلاين، هي لعبة تقمص أدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت (MMORPG)، من إنتاج شركة سكوير (لاحقا سكوير إنكس) كجزء من سلسلة فاينل فانتسي. صممت وأنتجت من قبل هيروميتشي تاناكا، وأصدرت في اليابان يوم 16 مايو 2002، على بلاي ستيشن 2 وأجهزة الكمبيوتر الشخصية المستندة على ويندوز في نوفمبر من ذلك العام. وكانت أولى ألعاب MMORPG متعددة المنصات وكذلك أجهزة إكس بوكس 360 الأولى.[1] جميع إصدارات لعبة تتطلب اشتراك شهري للعب.[2]

تدور أحداث القصة في عالم خيالي يدعى فاناديل، حيث يمكن للاعب تشكيل شخصيته والتنافس والتعاون على مجموعة من الأهداف لتطوير مجموعة متنوعة من فرص العمل، والمهارات، والمكافآت في اللعبة. يمكن للاعبين القيام بمجموعة من المهام والتقدم من خلال التسلسل الهرمي في اللعبة وذلك من خلال القصة الرئيسية في اللعبة. تم إصدار خمس حزم موسعة منذ إطلاق اللعبة في عام 2002،[3] إلى جنب مع ست إضافات على السيناريو. كل حزمة موسعة وإضافة بها قصة رئيسية جديدة لعالم فاينل فانتاسي 11، إلى جانب مع العديد من المناطق، تنفيذ المهام والمهام والمكافآت.

في مارس 2015، أعلنت سكوير انيكس أن ستطلق سيناريو أخير من فاينل فانتسي 11 (موزع على ثلاثة أجزاء في عام 2015). وسيتم إيقاف خوادم اللعبة على إصدارات بلاي ستيشن 2 وإكس بوكس ​​ 360 في عام 2016.[4] كما يوجد نسخة على الهاتف المحمول قيد التطوير من قبل سكوير انيكس بالتعاون مع المطور الكوري نيكسون.[5] وهناك لعبة على الهاتف المحمول، بعنوان "فاينل فانتاسي غراند ماسترز" في 30 سبتمبر 2015.

ممالك وجنسيات في اللعبة[عدل]

جمهورية باستوك The Republic of Bastok اتحاد ويندرست The Federation of Windurst مملكة ساندوريا The Kingdom of San D'oria جوينو The Grand Duchy of Jeuno امبراطورية الشرق الأقصى والمتمثلة في مدينة الزهبي والبوابة البيضاء West Aht Urhgan

الاجناس[عدل]

الغالكا: عمالقه يمتازون بالمعارك وقدرة استخدام السلاح وقدرة تحمل عالية ولكن ضعف عام في استخدام الطاقة السحرية وهم دائما ذكور.

التاروتارو: اقزام اقوياء جدا في استخدام القدرة السحرية وضعفاء جدا في المعارك القريبة على عكس الغالكا.

الادميين : وهم الاكثرية في اللعبه ويجيدون استخدام كل شي تقريبا ولكن ليسو بقوة التارو أو الغالكا في السحر أو في المعارك.

الميثرا: أو القطة الادمية تمتاز بالسرعه وقوة التركيز وهن دائما اناث.

الايلفان:وهم الأكثر قوة في استخدام قدرات السلاح الخاصة لكنهم ضعيفو التركيز.

الوظائف داخل اللعبة[عدل]

المحارب warrior اللص thief الملاكم monk الساحر الأحمر red mage الساحر الأبيض white mage الساحر الأسود black mage فارس الظلام dark knight الفارس الأبيض paladin العازف bard القناص ranger النينجا ninja الساموراي samurai رجل الوحوش beastmaster الساحر الأزرق blue mage رجل الدمى puppetmaster القرصان corsair الراقص dancer العالم scholar المستدعي للوحوش Summoner رجل التنين Dragoon

مراجع[عدل]

  1. ^ Thorsen, Tor (April 17, 2006). "Shippin' Out 4/17-4/21: Final Fantasy XI Online, Brain Age". GameSpot. تمت أرشفته من الأصل على 2012-11-06. اطلع عليه بتاريخ December 20, 2006. 
  2. ^ Eric Qualls. "Final Fantasy XI Xbox 360 Info Page". اطلع عليه بتاريخ May 21, 2008. 
  3. ^ "Seekers of Adoulin". Square Enix. اطلع عليه بتاريخ October 5, 2012. 
  4. ^ Final Fantasy XI shutting down on PS2 and Xbox 360
  5. ^ "Nexon to Develop FINAL FANTASY XI Mobile with SQUARE ENIX High-quality mobile game based on successful FINAL FANTASY Ⅺ to be released in 2016 with planned global expansion". Square Enix. اطلع عليه بتاريخ March 29, 2015.