هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

فتيات حرب العصابات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فتيات حرب العصابات
Guerrilla Girls!.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد سنة 1985 (العمر 35–36 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
نيويورك  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مصورة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
التيار الفن النسوي  تعديل قيمة خاصية (P135) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

فتيات حرب العصابات هي مجموعة مجهولة من النسويات والفنانات المكرسات لمكافحة التمييز على أساس الجنس والعنصرية في عالم الفن. تشكلت المجموعة في مدينة نيويورك في عام 1985 بهدف التركيز على عدم المساواة بين الجنسين والعرقية داخل مجتمع الفنون الأكبر. تستخدم المجموعة التشويش الثقافي على شكل ملصقات وكتب ولوحات إعلانية وظهور عام لفضح التمييز والفساد. للبقاء مجهولين، يرتدي الأعضاء أقنعة الغوريلا ويستخدمون أسماء مستعارة تشير إلى الفنانات المتوفيات. وفقًا لـ GG1، يتم إخفاء الهويات لأن القضايا تهم أكثر من الهويات الفردية، "بشكل أساسي، أردنا التركيز على القضايا، وليس على شخصياتنا أو عملنا." [1]

صورة لشخص يرتدي زي فتاة حرب العصابات.
صورة لشخص يرتدي زي فتاة حرب العصابات.

التاريخ[عدل]

خلال ذروة حركة الفن المعاصر في القرن العشرين، افتقرت العديد من صالات العرض المتميزة إلى التمثيل المناسب للفنانات والقيمين. غالبًا ما تم تمويل هذه المعارض بشكل خاص من قبل النخب، ومعظمهم من الذكور البيض، مما يعني أن المتاحف لم تعد توثق الفن، ولكن هياكل السلطة. [2] بحلول منتصف الستينيات، كان لمتحف متروبوليتان للفنون في نيويورك مجلس إدارة يغلب عليه الذكور. ويرتبط هذا بتفاوت الفنانات المعروضات بينما كان الفن الذي يصور الشكل الأنثوي وفيرًا. ثم في عام 1985، تم تشكيل مجموعة لتسليط الضوء على هذه التفاوتات في عالم الفن المتحيز ضد المرأة.

في ربيع عام 1985، أطلقت سبع نساء "فتيات العصابات" ردًا على معرض متحف الفن الحديث "دراسة استقصائية دولية للرسم والنحت الحديث" [1984)، الذي يضم قائمة تضم 165 فنانًا تضم 13 امرأة فقط. [3] عند افتتاح مبنى موما الذي تم تجديده وتوسيعه حديثًا، ادعى هذا المعرض مسح أهم الرسامين والنحاتين في تلك الحقبة من 17 دولة. [4] كانت نسبة الفنانين العاملين بالتلوين أقل، ولم يكن أي منهم من النساء. [5]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Guerilla Girls Bare All". Archived from the original on 2014-01-13.
  2. ^ "The Guerrilla Girls' fight against discrimination in the art world | DW | 08.03.2017". DW.COM. Retrieved 2020-04-03.
  3. ^ MoMA Fact Sheet
  4. ^ Brenson, Michael (April 21, 1984). "A Living Artists Show at the Modern Museum". The New York Times. Retrieved 27 February 2013.
  5. ^ "African American Artists Are More Visible Than Ever. So Why Are Museums Giving Them Short Shrift?". artnet News. 2018-09-20. Retrieved 2020-04-03.

انظر أيضا[عدل]

Pink Venus symbol.svg
هذه بذرة مقالة عن نصرة المرأة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.