المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فحص اللغة الألمانية لللاجئين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2017)

امتحان اللغة الألمانية لللاجئين (DTZ) هو اختبار اللغة يخضع له تحديدا مجموعة من المهاجرين إلى ألمانيا. وهو بمثابة اختتام للجزء اللغوي(اللغة) و لدورات الاندماج، وهو واحد من أقل الشروط لمنح تصريح إقامة في ألمانيا. وهكذا، فإن هذا الامتحان (DTZ) هوجزء من تنظيم الهجرة.

كما أنه يتم التمييز بين القدرات اللغوية للنشاط من المهاجرين من تلك التي يمتلكها السياح أو رجال الأعمال، تم وضع الاختبار من قبل شركة (DTZ)، والتي تتطابق مع الإحتياجات اللغوية للمهاجرين. وخصوصية اختبارات اللغة الثانية، خلافا لاختبارات اللغة هو أنها تحقق المهارات اللغوية للطلاب الذين يعيشون في البلد المعني، وأن محتوى الامتحان يجب ان يمكن هؤلاء الأشخاص من التعامل بشكل طبيعي في حياتهم اليومية.

الإطار القانوني[عدل]

1. في كانون الثاني / يناير 2005إتُخذ في جمهورية ألمانيا الاتحادية قانون جديد وهو قانون الهجرة في الحكومة الاتحادية. القانون يضبط حدود الهجرة وينظيم البقاء والاندماج في الاتحاد الأوروبي للمهاجرين والأجانب. المادة 1 في هذا القانون  قانون الإقامة وقانون الأجانب السابق.

جمهورية ألمانيا الاتحادية تطلب من غير مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في الحصول على حق الإقامة الدائمة في ألمانيا, قدرات لغوية في اللغة الألمانية محددة:

"تمنح للأجنبي تصريح الإقامة، إذا كان لديه معرفة محددة كافية باللغة الألمانية وفقاً للمادة (§ 9 Abs. 2 Nr. 7 AufenthG) من القانون." ومن قانون الإقامة ايضاً، إدماج المهاجرين في ألمانيا بشكل عام، والتكامل اللغوي بشكل خاص هم ضروري. اختبار لللغة الألمانية A1

المراجع[عدل]

Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.