المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فراشة طاووسية أوروبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس_2012)

الصور[عدل]

'Inachis io' 1.JPG
'Inachis io' 2.JPG

مراجع[عدل]

فراشة الطاووسية الأوروبية (Inachis IO)، المعروفة أكثر باسم ببساطة فراشة الطاووس، هي فراشة ملونة، وجدت في أوروبا, آسيا المعتدلة, الشرق الأقصى واليابان. هو الوحيد في جنس Inachis (الاسم مشتق من الأساطير اليونانية، وهذا يعني أيو، ابنة Inachus). لا ينبغي الخلط أو تصنيفها مع "الطاووس الأمريكي" في جنس Anartia ، وهذه ليست الأقارب من الأنواع الحالي. الفراشة الطاووس والمقيمين في كثير من مجموعتها، فصل الشتاء في كثير من الأحيان في المباني أو الأشجار. ولذلك فإنه كثيرا ما يظهر في وقت مبكر جدا في فصل الربيع. وقد احتل فراشة الطاووس في مجال البحوث حيث دور بقع العين حيث تم التحقيق لمكافحة الحيوانات المفترسة الآلية. في الجزر البريطانية، تم العثور على فراشة في انكلترا واسكتلندا (بما في ذلك أوركني وشيتلاند) وويلز وأيرلندا. والطاووس هو توسيع نطاقها. ولا يعرف فراشة عرضة للتهديد.

انظر أيضا[عدل]

Blue morpho butterfly.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الأحياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.