فرانسيس بيكون (رسام)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فرانسيس بيكون
(بالإنجليزية: Francis Bacon تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
Bacon by Gray 257.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 28 أكتوبر 1909(1909-10-28)
دبلن
الوفاة 28 أبريل 1992 (82 سنة)
مدريد
سبب الوفاة نوبة قلبية  تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Ireland.svg جمهورية أيرلندا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة رسام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغات المحكية أو المكتوبة اللغة الإنجليزية[1]  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
التيار حركة حداثية  تعديل قيمة خاصية التيار (P135) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع http://www.francis-bacon.com/
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

فرانسيس بيكون (مولود 28 أكتوبر 1909 - 28 ابريل 1992) كان رسام رمزي بريطاني من الأصل الإيرلندي المولد. كان معروف لمواقفه الجريئة، إنفعالية والصور الخام. كان صاحب الأرقام المستخرجة الرسم وعادة ما تكون معزولة في الزجاج أو الفولاذ المقاوم والأقفاص الهندسية والخلفيات. تولى بيكون الرسم في العشرينيات في وقت مبكر، لكنه عمل بشكل متقطع وعدم اليقين حتى أصبح في منتصف الثلانيات من عمره. كان بيكون غير متأكد من قدرته، انجرف باعتباره معقد، مقامر ومصمم الديكور الداخلي ومصمم الأثاث والسجاد والبلاط والحمام. واعترف في وقت لاحق أن مسيرته الفنية تأخرت لأنه قضى وقتا طويلا يبحث عن الموضوع الذي يمكن أن تعرض مصلحته و اهتمامته. جاءت انطلاقة له في عام 1944 مع الحرب العالمية الثانية، مختومة سمعته باعتباره مؤرخ قاتمة فريد من حالة الإنسان. ملاحظا على الأهمية الثقافية للدراسات ثلاث، قال جون راسل أن "هناك كان رسم في انكلترا قبل الثلاث دراسات، ورسم من بعدهم، ولا احد ... يمكن له الخلط بين الاثنين

سيرته المبكرة[عدل]

كان والده الكابتن أنتوني إدوارد مورتيمر. 

ولد بيكون في أديليد وجنوب أستراليا للأب إنجليزي وأم الاسترالية، وكان إدي محارب قديم شارك في حرب البوير، ومدرب احصنة. يعتقد أنه كان والده أحد أحفاد السير نيكولاس بيكون الأكبر غير الشقيق للالسير فرانسيس بيكون. عندما أعطيت جدته لأبيه فرصة لاحياء لقب الرب أكسفورد قبل الملكة فيكتوريا، قال انه رفض لأسباب مالية، وقال انه الأخ الأكبر. كانت مربيته لايتفوت كشخصية الأم لبيكون. في 1940s، قالت انها ساعدته في الحفاظ على دور القمار في لندن.

لندن وبرلين وباريس[عدل]

عاد بيكون إلى لندن في وقت متأخر في عام 1928 أو أوائل عام 1929، وتولى العمل كمصمم ديكور داخلي. وجد استوديو في 17 كوينزبري الإسطبلات الغربية، جنوب كنسينغتون في لندن، وشارك في الطابق العلوي مع اريك الدن - الذي أصبح أول جامع له - ومربية طفولته ، جيسي لايتفوت. قام بيكون بالإعلان لنفسه بأنه "رفيق جنتلمان" في صحيفة التايمز، على صفحتها الأولى (ثم مخصصة للرسائل الشخصية والإدراج) بعد أن دفع بيكون لخدماته ، وجدت له العمل بدوام جزئي كمشغل الهاتف في ناد لندن وطلب المساعدة كوبر في تعزيز مهارة تطوير بيكون كمصمم للأثاث والتصميم الداخلي. بتكليف كوبر مكتب من بيكون في حربية الرمادي في هذا الوقت.

النجاح المبكر[عدل]

بحلول عام 1946 كان قد وصل بيكون بثقة بملخصه عن " الدراسات الثلاثة" وموضوعات الإستكشاف في لوحات بيكون السابقة، وبما في ذلك دراسته من بيكاسو وتفسيراته للصلب والغضب اليونانية . لم تكن نيه بيكون الاصلية رسم مشهد صلب كبير ووضع أرقام على سفح الصليب ويعتبر عموما أول قطعة ناضجة بيكون. اعتبر أعماله قبل بالثلاثي دراسات كما لا صلة لها بالموضوع، وطوال حياته حاول قمع مظهرها في سوق الفن. عندما كان معارضها اللوحة لأول مرة في 1945 أثار ضجة كبيرة، وساعد على تأسيس له باعتباره واحدا من الرسامين بعد الحرب قبل كل شيء . ملاحظ على الأهمية الثقافية للدراسات ثلاثة.

السمعة[عدل]

سمعة وقيمة الفن السوقية في عام 1947، وصل الفنان غراهام ساذرلاند بيكون مع إيريكا براوزن، التي مثلت بيكون لمدة اثني عشر عاماً. على الرغم من هذا، بيكون لم يتحمل عرض رجل واحد في هانوفر معرض براوزن حتى عام 1949. في عام 1958 التحق معرض مارلبورو للفنون التشكيلية، ومنذ ذلك الحين حتى عام 1992، كان مارلبورو له الوكيل الحصري. في مقابل التوقيع على عقد لمدة 10، مارلبورو تقدم له المال مقابل اللوحات الحالية والمستقبلية ، مع سعر كل يحدده حجمها. وقدرت قيمة لوحة قياس 20 بوصة في 24 بوصة 165 جنيه إسترليني (462 $)، في حين أن واحدة من 65 بوصة بنسبة 78 بوصة والتي تبلغ قيمتها 420 £ ($ 1176 )؛ كانت هذه الأحجام يفضل بيكون. وفقا للعقد، فإن الرسام محاولة لتزويد معرض مع £ 3500 (9800 $) بقيمة الصور كل سنة.

مراجع[عدل]

  1. ^ http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb12054593n — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — الرخصة: رخصة حرة

وصلات خارجية[عدل]