فرح البرقاوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجع أو مصادر. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المحتوى المثير للجدل الذي يخص أحياء، ويكون غير موثّق أو موثّقا بمصادر ضعيفةٍ، يجب أن يُزال مباشرةً. (مارس 2016)
فرح البرقاوي
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1981 (العمر 37–38 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الكويت  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Palestine.svg
فلسطين  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بيرزيت  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مقدمة تلفزيونية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

فرح البرقاوي (مواليد 1977 -) إعلامية فلسطينية تعمل مذيعة ومقدمة برامج سياسية في التلفزيون العربي الذي يبث من لندن، وسبق لها أن عملت مذيعة أخبار اقتصادية في قناة الجزيرة منذ عام 2002 وحتى عام 2011.

النشأة والمسيرة[عدل]

ولدت في الكويت وأصلها من برقة (نابلس)، لأب يعمل في الصحافة، وأم تعمل في التعليم، وعاشت طفولتها ومطلع شبابها متنقلة مع أسرتها بين الكويت وتونس والأردن وفلسطين، قبل أن تستقر في قطر بحكم عملها مذيعة في قناة الجزيرة لنحو عشرة سنوات، ثم مقدمة برامج سياسية في قناة العربي. تحمل شهادة الماجستير في الإعلام والدراسات الثقافية من معهد الدوحة للدراسات العليا، كما تحمل شهادة الدبلوم في الإذاعة والتلفزيون من جامعة بير زيت في فلسطين، إضافة إلى شهادة البكالوريوس في اللغات من الجامعة الأردنية، وهي تجيد اللغات الإنجليزية والفرنسية إلى جانب العربية. تقدم فرح البرقاوي على شاشة التلفزيون العربي منذ أواسط عام 2017 برامج حوارية حول مختلف ملفات الصراع والأزمات في الشرق البلدان العربية والعالم، وسبق أن تولت خلال عملها في قناة الجزيرة تقديم تغطيات إخبارية حية وعلى الهواء مباشرة لأحداث دولية كبرى منها الأزمة الاقتصادية العالمية وتفاعلاتها، كما أجرت خلال سنوات عملها التلفزيوني مقابلات وحوارات مع قادة ودبلوماسيين وشخصيات عربية وغربية.

حياتها[عدل]

فرح متزوجة من زميلها ماجد عبد الهادي ولديها ابنة "ليلك".[1]

المراجع[عدل]

News reader.png
هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.