هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فريدا فروم ريخمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2019)

فريدا فروم ريخمان كانت طبيبة نفسانية ألمانية ومعاصرة لسيغموند فرويد ولدت في 23 أكتوبر 1889 في كارلسروه بألمانيا وتوفيت بنوبة قلبية في 28 أبريل 1957 عن عمر يناهز 67 عامًا في روكفيل بولاية ماريلاند، هاجرت إلى أمريكا خلال الحرب العالمية الثانية، كانت رائدة في مجال النساء في العلوم ، وتحديداً في علم النفس وعلاج الفصام.

تاريخ العائلة[عدل]

ولد فروم-رايخمان لأدولف وكلارا ريتشمان في كارلسروه ، الإمبراطورية الألمانية في عام 1889 (في نفس العام الذي ولد فيه أدولف هتلر). نشأت في عائلة يهودية من الطبقة المتوسطة الأرثوذكسية وكانت أكبر ثلاث بنات. كانت أخواتها جريت وآنا. لقد جاءت من عائلة كبيرة وداعمة وفعالة. كان لجدها الأب الكبير 93 حفيدًا ولعبت أسرتها الممتدة دورًا مهمًا في حياتها، كانت والدتها جزءًا من مجموعة أنشأت مدرسة تحضيرية للبنات في عام 1908 لإعدادها للجامعة لأنه لا يُسمح للفتيات بالالتحاق بالرياضات[1]. لعبت إحدى عماتها دورًا مهمًا في إنشاء رياض الأطفال في ألمانيا ، وقام أحد أعمامها ، الذي كان يملك البنك الذي عمل والدها ، بتمويل التعليم الجامعي لفريدا.

التاريخ التربوي والمهني[عدل]

لأن Adolf Reichmann لم يكن لديه أبناء ، وفريدا منحت امتيازات أخرى لم يسمح للنساء اليهود الأرثوذكس. والدتها ، التي تم تدريبها كمدرس ، شجعت بقوة التعليم العالي للنساء. شجعها والدها ، الذي كان تاجرًا ومديرًا للبنك ، على الذهاب إلى كلية الطب ويصبح طبيباً. بعد إكمالها لستة أشهر من "العلوم المنزلية" تحت وصاية والدتها ، التحقت فريدا بكلية الطب في كونيغسبرغ عام 1908 كواحدة من أوائل النساء اللائي درسن الطب. حصلت على شهادتها الطبية في عام 1913 وبدأت الإقامة في علم الأعصاب تدرس إصابات الدماغ مع كورت جولدشتاين ، طبيب أعصاب وطبيب نفساني.

مراجع[عدل]

  1. ^ Silver، Ann-Louise S. (2000). "The 2000 Frieda Fromm-Reichmann Lecture: The Current Relevance of Fromm-Reichmann's Works". Psychiatry. 63 (4). 
Portrait of George Washington-transparent.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.