المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فريسكيل 68HC08

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

68HC08 الاسم المختصر (HC08) هي عائلة واسعة من متحكم دقيق 8-بت من اشباه الموصلات فريسكالي (سابقا موتورولا اشباه الموصلات). تتوافق HC08 تماما مع أسلافهم، وموتورولا 68HC05. مثل جميع معالجات موتورولا التي تشترك في الشكل 6800، تستخدام بنية فون نيومان، وكذلك الذاكرة المعنونة الإدخال / الإخراج. هذه العائلة وسجلات وحدة المعالجة المركزية الخمسة التي ليست جزءا من الذاكرة. مراكم واحد 8-بت A، مؤشر 16-بت سجل H:X، 16-بت مؤشر المكدس SP مع اثنين من أهم البت ماثلة إلى 1، برنامج عداد حاسوب 16-بت، ورمز حالة 8-بت CCR. بين HC05 وهناك عدة عائلات للمعالجات، كل تستهدف مختلف التطبيقات المدمجة. بعض تعليمات الرجوع إلى بعض وحدات البايت في سجل فهرس H:X مستقل.

بين HC08 وهناك العشرات من عائلات المعالجات، كل تستهدف مختلف التطبيقات المدمجة. مميزاتها وقدراتها تختلف اختلافا كبيرا، في الفترة من 8 إلى معالجات 64 - دبوس، من الناقل التسلسلي العام 1.1 إلى شبكة الربط المحلية (LIN).

محور فريسكيل RS08 هو مبسطة، "تخفيض الموارد" نسخة من HC08.

محور فريسكيل HCS08 هو الجيل القادم من المعالجات ذاتها.

وصلات خارجية[عدل]

Commodore64.jpg
هذه بذرة مقالة عن حاسوب دقيق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.