هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فطر جاروميترا ايسكلنتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2020)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو 2020)
Frühjahrslorchel.JPG

Gyromitra esculenta / ˌdʒaɪroʊˈmaɪtrə ˌɛskjəˈlɛntə ، ˌdʒɪrə - / ، [2]

Gyromitra esculenta[عدل]

التعريف[عدل]

وهو فطر زقي من جنس Gyromitra ، موزعة على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا وأمريكيا الشمالية. وعادة ما تتم ثمارها في التربة الرملية تحت الأشجار الصنوبرية في فصل الربيع وأوائل الصيف. إن *الجسم المثمر*، أو الفطر، عبارة عن واجهة غير منتظمة تكون على شكل دماغ بني داكن اللون يمكن أن تصل إلى 10 سنتيميتر (3.9 بوصة) عالية و 15 سنتيمتير (5.9بوصة) واسعة، تطفو على شريط أبيض قوي تصل إلى 6 سنتيميتر (2.4 بوصة) عالية.

تحرير التصنيف العلمي[عدل]

جيروميترا إسكونترا Frühjahrslorchel.JPG تحرير التصنيف العلمي المملكة: الفطريات شعبه/ قطاع: أكومكوتا فئه: بييزوميسيتس الطلب: بيززاليس الاسره: ديسكوناسي جنس: جيروميترا الانواع: ز. إسكونيلا

اسم ذي الحدين[عدل]

Gyromitra esculenta (Pers. ex Pers.) الأب. (1849)

المرادفات[عدل]

[1] هيلفيلا إسكونتينا بيرس(1800) فيسوميترا إسكونالولادة (بيرس) بود. (1907) جيروميترا إسكونترا

عرض قالب Mycomorphbox الذي يولد قائمة الخصائص النفسية[عدل]

البكتريا الملساء

الغطاء محدب

مرفق غشاء البكارة لا ينطبق

stipe عارية

طباعة بوغ الأصفر إلى برتقالي

علم البيئة هو saprotrophic أو فطريات

الصالحة للأكل: القاتلة أو الاختيار

خطر تناول فطر الجاروميترا ايسكلنتا[عدل]

على الرغم من أنها قد تكون قاتلة إذا تم تناولها نيئة، إلا أن Gyromitra esculenta من الأطعمة الشهية في الدول الاسكندنافية وأوروبا الشرقية ومنطقة البحيرات الكبرى في أمريكا الشمالية. على الرغم من أنها تحظى بشعبية في بعض مناطق جبال البرانس الشرقية، يُحظر بيعها للجمهور في إسبانيا. يمكن بيعه طازجًا في فنلندا، ولكن يجب أن يكون مصحوبًا بتحذيرات وتعليمات حول التحضير الصحيح.

الأعراض التي تظهر عند التسمم[عدل]

على الرغم من أنه لا يزال مسلوقًا بشكل عام قبل التحضير، تشير الدلائل إلى أنه حتى هذا الإجراء قد لا يجعل Gyromitra esculenta آمنًا تمامًا للاستهلاك.^[1]^ عند الاستهلاك، يتم تحلل العامل النشط الرئيسي، جيروميترين، إلى مركب مونوميثيل هيدرازين السام (MMH). يؤثر السم على الكبد والجهاز العصبي المركزي وأحيانًا الكلى. تشمل أعراض التسمم القيء والإسهال بعد عدة ساعات من الاستهلاك، تليها الدوخة والخمول والصداع. قد تؤدي الحالات الشديدة إلى الهذيان والغيبوبة والوفاة بعد خمسة إلى سبعة أيام.

المصادر[عدل]

  1. ^ Dart, Richard C. (2004). "Mushrooms". Medical toxicology. Philadelphia: Williams & Wilkins. صفحات 1719–35. ISBN 978-0-7817-2845-4. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)