يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة.
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فعل لا شخصي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الفعل المجرد (بالفرنسية: verbe impersonnel)‏، في قواعد اللغة هي كلمة تستخدم مع أي تمييز الشخص ، أو فقط مع العلامة التجارية من شخص ثالث الموضوع دون الإشارة ما يسمى «شخصي». هذه العلامة لا يرجع إلى أي شيء محدد ، و آخر كلمة أو مجموعة من الكلمات. هذه الحالة الثانية هي الفرنسية التي تستخدم في هذه الوظيفة ، الضمير الشخصي الموضوع هذا.

شخصية الافعال في الفرنسية هي أساسا :

  • الأفعال والعبارات اللفظية معنى أكثر أو أقل مشروط مثل أن, يكون, الذهاب, الخ : سوف يستغرق قليلا من الوقت.
  • المساعدين يكون و يكون في المنعطفات هو و هناك : هو ثلاثة عشر ساعات. منذ زمن طويل لم تأتي هنا.

وظائف إضافية من أفعال غير شخصية[عدل]

شخصية الأفعال في بعض الأحيان أعرض الإضافية (مثال: هذا هو مستقبلك !). على النعت الماضي من الفعل, شخصي, لم يتفق مع مكملا لها ، حتى لو كان وضعها قبل الفعل (مثال: تخيل الصبر استغرق الأمر أن تفعل هذا !). شخصية الأفعال ، مما يعكس ظاهرة الطقس, عندما تستخدم في وظيفة فكرت في بعض الأحيان قد تتلقى بالإضافة إلى (مثال: انها تمطر فؤوسا.). هذه الوظيفة الإضافية يمكن أن تستخدم في الموضوع ، شخصي البناء يتم إزالتها (مثال: ضربات تمطر على الحلبة.).

البناء الشخصي[عدل]

البناء شخصي المنتسبين الضمير الموضوع من شخصية ذلك أن الفعل معرفة وظائف الشخصية. شخصي البناء هو دائما نتيجة التحول من بناء الشخصية (مثلا: خمسة سنتيمترات من الثلوج سقطت >> سقط خمسة سنتيمترات من الثلوج). ونحن ندعو تسلسل مجموعة من الكلمات التي يتبع الفعل الذي هو موضوع في الجملة الشخصية. هذا تسلسل يشكل الموضوع الحقيقي من الجملة ضمير شخصي بل هو الظاهر الموضوع.

مراجع[عدل]