هذه المقالة عن موضوع شيء أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة.

فكرة للطباعة والنشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة مكتوبة بأسلوب دعائي. رجاء ساعدنا بإعادة كتابتها بوجهة نظر محايدة. إذا كانت الدعاية واضحة جدا وتحتاج لتحرير جذري لتصبح موسوعية، استخدم {{db-spam}} لوسمها للحذف السريع. (يناير 2017)
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (يناير 2017)
فكرة الحديثة للطباعة و النشر و التوزيع المحدودة
بطاقة تعريفية
الحالة دار طباعة و نشر
المقر جدة -  السعودية
الإدارة الحالية م.مازن إياد مدني ، م.أشرف حجازي
التخصص طباعة ونشر وتوزيع وتسويق وتطوير مواقع الكترونية
لغات النشر العربية ، الانجليزية
الشركة الأم مجموعة فكرة
فروع المؤسسة الكويت ، الامارات العربية المتحدة ، جمهورية مصر العربية ، المملكة المتحدة
البيانات المالية
رقم الأعمال 966505592380+
الموقع الرسمي http://www.Fikrapp.org

شركة فكرة الحديثة للطباعة و النشر و التوزيع المحدودة هي مؤسسة طباعة و نشر وتوزيع سعودية في جدة نشأت عام 2005م ، تصدر عنها ثلاث مجلات شهرية واسبوعية هي : مجلة سعودي موتورز ، مجلة البورصة والاقتصاد ، مجلة موبايل ترند

نشأة المؤسسة[عدل]

نشأت مجموعة فكرة في عام 1982م كمؤسسة متخصصة في الاستشارات الإعلامية والصحفية . و تطور نشاط المؤسسة ليشمل الاستشارات التسويقية والإعلامية . في عام 1995 م توسع النشاط وأُضيف قسم متخصص للنشر الذي كان النواة لانشاء مؤسسة فكرة للطباعة و النشر و التوزيع، وأصبحت المؤسسة اليوم أكبر أقسام المجموعة حيث يشرف على إصدار العديد من المجلات المتخصصة ،في أوائل عام 2001 م قامت المؤسسة بشراء شركة أفكار الدولية للعلاقات العامة لتضيفها لمجموعة خدماتها الإعلامية والتسويقية . وفي عام 2008 م قامت المؤسسة بفصل نشاط التسويق وذلك بإنشاء وكالة فكرة المتخصصة في تسويق الوسائل الإعلانية . وفي نهاية عام 2014 قامت فالشركة بتدشين قسم خاص لتطوير المواقع الالكترونية والتسويق الالكتروني وتدشين موقع الكتروني خاص به تحت اسم فكرة لتطوير المواقع

تاريخ النشر في المؤسسة[عدل]

يعتبر نشاط النشر بمثابة النواة التي انبثقت منها مجموعة فكرة
في عام 1995 م بدأت المجموعة ممارسة نشاط النشر بشكل فعلي إثر فوزها بعقد إصدار مجلة الإعلام والاتصال الصادرة عن وزارة الثقافة والإعلام .
وفي عام 2000 أسند لدار فكرة تطوير وإصدار القسم الإنجليزي من مجلة الحج والعمرة الصادرة عن وزارة الحج ، ولا تزال الدار مسؤولية عن إصدار القسم الإنجليزي من هذه المجلة.
في عام 2001 نجحت الدار في التعاقد مع مجموعة السواني التجارية لإصدار مجلة السواني المتخصصة في الأزياء.
في عام 2001 تعاقدت الدار مع مؤسسة مطوفي جنوب آسيا لإصدار نشرة أضواء التوعوية بأربع لغات العربية ، الإنجليزية ، البنغالية ، البشتو ولا تزال النشرة تصدر من الدار حتى الآن .
وفي عام 2003 تعاقدت الدار مع الهيئة العامة للطيران المدني ب المملة العربية السعودية لإصدار وطباعة مجلة الطيران المدني المتخصصة في مجال الطيران المدني .
وفي عام 2007 تولت المؤسسة إصدار النشرة الداخلية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالمدينة المنورة باللغتين العربية والإنجليزية ، كما تتولى الدار إصدار العديد من الكتب الدعائية والأدبية والعلمية .

اصدارات مؤسسة فكرة[عدل]

  1. مجلة سعودي موتورز  : مجلة شهرية متخصصة تصدر باللغة العربية عن شركة فكرة الحديثة لأعمال الطباعة والنشر والتوزيع المحدودة، تهدف لتغطية كل ما يتعلق بتكنولوجيا وسائل الحركة”سيارات – قوارب – يخوت بحرية – دراجات نارية – طائرات” تقدم “سعودي موتورز” أحدث الموديلات والمقارنة الميكانيكية وعوامل الأمان وأفضل الاستخدامات وأخر صيحات الإكسسوار وطرق الصيانة المختلفة.
  2. مجلة موبايل ترند : مجلة جديدة ، تصدر شهريا ، وهي متخصصة في استعراض احدث إصدارات أجهزة الجوال .. وهي تهدف إلى تقديم تغطية صحفية وإعلامية متميزة لعالم الموبايل من حيث المواصفات الفنية والأسعار والنوت بوك ، وكاميرات التصوير والطابعات والإكسسوارات
  3. مجلة البورصة والاقتصاد : تتابع البورصة المحلية والعربية والدولية والاقتصاد الدولي والعربي والمحلي ورجال الأعمال
  4. صحيفة سويفت نيوز الالكترونية : صحيفة سويفت نيوز هي صحيفة الكترونية منوعة حاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام السعودية ، صحيفة تُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية وتقدم التقارير حول المنتجات و تجارب العملاء
  1. كتاب الاطباق المذهلة :كتاب الأطباق المذهلة الشهير للطبخ الذي يحتوي ألذ و اشهر الوصفات ، موسوعة الطبخ والمطبخ , طريقة الطبخ بالصور
  2. ذكرى الحرمين
  3. الموجز المفسر

الامتيازات الحاصلة عليها مؤسسة فكرة[عدل]

  1. مجلة كل الناس : تصدر باللغة العربية عن شركة الصحفيون المتحدون بجمهورية مصر العربية ، بالتعاون مع شركة فكرة صاحبة الامتياز في الطبعة العربية للمملكة العربية السعودية و الخليج وتعد مجلة كل الناس ، مجلة عصرية بما تحمله الكلمة من معان ، تهتم بشؤون الاسرة العربية في كل مكان .

اهم عملاء مؤسسة فكرة[عدل]

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية
  2. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي
  3. وزارة الحج - المملكة العربية السعودية
  4. الغرفة التجارية الصناعية بالباحة
  5. مجموعة لنقو - المملكة العربية السعودية
  6. مجموعة باخشوين - المملكة العربية السعودية
  7. الديوان الملكي السعودي
  8. مجلة ديزاين جايد
  9. الغرفة التجارية الصناعية بالطائف
  10. الاعلامية فاطمة شلبي

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]