فلسفة القرون الوسطى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

فلسفة العصور الوسطى هي الفلسفة التي كانت في أوروبا في حقبة ما تعرف الآن باسم القرون الوسطى أو في العصور الوسطى، في الفترة الممتدة تقريبا من سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية في القرن الخامس الميلادي حتى عصر النهضة في القرن السادس عشر.[1][2][3] ومعروف أنها تشكلت جزئيا من جراء عملية إعادة اكتشاف ثقافة عريقة وضعت في اليونان وروما في الفترة الكلاسيكية، وأيضا بسبب الحاجة إلى معالجة المشاكل اللاهوتية والعقيدة المقدسة لدمج التعلم مع العلمانية.

ينقسم تاريخ الفلسفة في القرون الوسطى إلى فترتين رئيسيتين : فترة في الغرب اللاتيني التالية للعصور الوسطى المبكرة وحتى القرن الثاني عشر، عندما تم الحفاظ على أعمال أرسطو وأفلاطون والمزروعة و"العصر الذهبي" الثاني عشر، القرون الثالث عشر والرابع عشر في الغرب اللاتيني، الذي شهد ذروة انتعاش الفلسفة القديمة، والتطورات الكبيرة في مجال الفلسفة والمنطق والدين والميتافيزيقيا وتلك الفترة هي فترة العصور الذهبية بالنسبة للمسلمين وعصور مظلمة كما يسميها الغرب لتلك العصور عصورهم.

مراجع[عدل]

  1. ^ Davies، Brian (2004). Aquinas. Continuum International Publishing Group. صفحة 14. 
  2. ^ Pasnau، Robert (2010). "Introduction". The Cambridge History of Medieval Philosophy. Cambridge, UK: Cambridge University Press. صفحة 1. ISBN 978-0-521-76216-8. 
  3. ^ Jonathan Lyons (2007). The House of Wisdom. Bloomsbury. 
Greek letter uppercase Phi.svg
هذه بذرة مقالة عن الفلسفة أو متعلقة بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.