يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فلينتلوك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2020)

فلينتلوك (بالإنجليزية: Flintlock)‏ هو مصطلح عام لأي سلاح ناري يستخدم آلية اشتعال الصوان .[1] [2][3]قد يتم تطبيق هذا المصطلح أيضا إلى شكل معين للآلية نفسها، والمعروف أيضا باسم فلينتلوك صحيحا ، التي تم تقديمها في 17 أوائل القرن ، واستبدالها بسرعة التقنيات السابقة سلاح ناري اشتعال، مثل فتيل ، وwheellock ، وفي وقت سابق آليات فلينتلوك.

فلينتلوك من بندقية صيد من القرن الثامن عشر ، مع صوان مفقود


استمر استخدام flintlock الحقيقي لأكثر من قرنين من الزمان ، واستُبدل بغطاء الإيقاع ،[4] ولاحقًا ، بالأنظمة القائمة على الخرطوشة في أوائل القرن التاسع عشر وحتى منتصفه. على الرغم من أن الأسلحة النارية الحديثة قد حلت محلها لفترة طويلة ، إلا أن أسلحة فلينتلوك تتمتع بشعبية مستمرة بين عشاق إطلاق النار على المسحوق الأسود .

التاريخ[عدل]

رجل إنكليزي نبيل حوالي عام 1750 ببندقيته الرياضية ذات الكمامة ، في لوحة لتوماس ينزبورو .


محكمة فرنسية صانع السلاح مارين لي بورجويس بذلت سلاح ناري دمج آلية فلينتلوك للملك لويس الثالث عشر بعد فترة وجيزة من اعتلائه العرش في 1610.  ومع ذلك، قد الأسلحة النارية باستخدام نوع من آلية الصوان الاشتعال كانت قيد الاستخدام لأكثر من نصف قرن . إن تطوير آليات تأمين الأسلحة النارية وشرع من فتيل ل wheellock إلى flintlocks السابقة ( snaplock ، snaphance ،miquelet ، و doglock) في القرنين الماضيين ، وكان كل نوع عبارة عن تحسين ، حيث ساهم في ميزات التصميم في الأسلحة النارية اللاحقة والتي كانت مفيدة. لو Bourgeoys تركيب هذه الميزات المختلفة معا لخلق ما أصبح يعرف في فلينتلوك أو صحيح فلينتلوك.

سرعان ما أصبح نظام فلينتلوك الجديد شائعًا ، وكان معروفًا ومستخدمًا بأشكال مختلفة في جميع أنحاء أوروبا بحلول عام 1630 ، على الرغم من استمرار استخدام أنظمة فلينتلوك القديمة لبعض الوقت. يمكن رؤية أمثلة على بنادق فلينتلوك المبكرة في لوحة "ماري دي ميديشي مثل بيلونا"لروبنز (رسمت حوالي 1622-25).

تم تطوير العديد من أقفال فلينتوك ذات التحميل المؤجل ابتداءً من حوالي عام 1650. ولعل أكثرها شعبية هو البرميل الذي تم فكه من بقية البندقية. من الواضح أن هذا أكثر عملية على المسدسات بسبب طول البرميل الأقصر. يُعرف هذا النوع باسم مسدس الملكة آن لأنه أصبح شائعًا في عهدها (على الرغم من أنه تم تقديمه بالفعل في عهد الملك ويليام الثالث ). نوع آخر لديه قابس برغي قابل للإزالة مثبت في جانب أو أعلى أو أسفل البرميل. تم تصنيع عدد كبير من البنادق الرياضية باستخدام هذا النظام ، حيث سمح بتحميل أسهل مقارنةً بتحميل الكمامة برصاصة ضيقة ورقعة.

كان أحد أكثر الأنظمة نجاحًا هو النظام الذي بناه Isaac de la Chaumette بدءًا من عام 1704. ويمكن فتح البرميل بثلاث دورات من الزناد ، الذي تم توصيله به. بقي القابس متصلًا بالبرميل وتم تحميل الكرة والمسحوق من الأعلى. تم تحسين هذا النظام في سبعينيات القرن الثامن عشر بواسطة العقيد باتريك فيرجسون و 100 بندقية تجريبية استخدمت في الحرب الثورية الأمريكية . كان اللودر المؤجلان الوحيدان اللذان تم إنتاجهما بكميات كبيرة هما Hall و Crespi. اخترع جون هول الأول وحصل على براءة اختراع ج. 1817.  تم إصداره للجيش الأمريكي على أنه نموذج 1819 Hall Breech Loading Rifle .

تم تحميل بنادق هول والبنادق القصيرة باستخدام خرطوشة ورق قابلة للاحتراق تم إدخالها في المؤخرة المائلة لأعلى. تسربت بنادق القاعة الغاز من العمل غير المناسب في كثير من الأحيان. أثرت نفس المشكلة على البنادق التي أنتجها جوزيبي كريسبي واعتمدها الجيش النمساوي عام 1771. ومع ذلك ، جرب البريطانيون نظام كريسبي خلال الحروب النابليونية ، وشهدت مدافع قاعات الإيقاع الخدمة في الحرب الأهلية الأمريكية .

كانت أسلحة Flintlock شائعة الاستخدام حتى منتصف القرن التاسع عشر ، عندما تم استبدالها بأنظمة قفل الإيقاع .على الرغم من اعتبارها قديمة ، إلا أن أسلحة فلينتلوك لا تزال تنتج اليوم من قبل الشركات المصنعة مثل Pedersoli و Euroarms و Armi Sport. لا يتم استخدام هذه الأسلحة بواسطة أجهزة إعادة التشريع الحديثة فحسب ، بل يتم استخدامها أيضًا للصيد ، حيث خصصت العديد من الولايات الأمريكية مواسم صيد لأسلحة البارود الأسود ، والتي تشمل أسلحة فلينتلوك وقفل الإيقاع.

المصادر[عدل]

مصادر إنجليزية


مراجع[عدل]

  1. ^ acha3irpress (2011-04-03). "أكثر 10 أسلحة تأثيرا في التاريخ". acha3irpress. مؤرشف من الأصل في 23 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "هل تعرف التاريخ الكامل من البنادق والأسلحة النارية؟ · www.greelane.com - أكبر موارد التعليم في العالم". www.greelane.com - أكبر موارد التعليم في العالم. 2019-05-25. مؤرشف من الأصل في 23 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "مسدس, فلينتلوك, سلاح صورة بابوا نيو غينيا". www.arabpng.com. مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "من البارود الصيني في القرن العاشر إلى البنادق الآلية اليوم.. هكذا تطورت الأسلحة النارية". عربي بوست — ArabicPost.net. 2020-03-15. مؤرشف من الأصل في 23 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)