فمسا

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فمسا
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1890 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
الإيرادات والعائدات
البورصة
العائدات
MXN$506.7 billion (2019)

فومينتو إيكونوميكو ميكسيكانو، ساب دي سي في ، تعمل تحت اسم فمسا ، هي شركة مشروبات وتجزئة مكسيكية متعددة الجنسيات مقرها في مونتيري ، المكسيك . وهو يعمل أكبر مجموعة تعبئة كوكا كولا مستقلة في العالم، وأكبر متجر سلسلة في المكسيك. وهي أيضًا ثاني أكبر مساهم في هاينكن الدولية .

أعلنت فمسا عن إيرادات بلغت 26.9 مليار دولار أمريكي لعام 2019 ، مما يجعلها خامس أكبر شركة في المكسيك. [1] لديها عمليات في أمريكا اللاتينية بشكل رئيسي من خلال مصانع التعبئة والمتاجر والصيدليات ومحطات الوقود والخدمات اللوجستية لأطراف ثالثة، وفي الولايات المتحدة ، حيث تشارك في صناعة توزيع جان سان. تشتهر في المكسيك بسلسلة متاجرها الصغيرة أوكسو، وهي مملوكة سابقًا لشركة مصنع كواوتيموك موكتيزوما للجعة (تم استبدالها في عام 2010 بحصة 20 ٪ في هاينكن الدولية ) ، ولأنها مالك نادي مونتيري ، فريق كرة قدم مكسيكي من الدرجة الأولى .

تم إدراج فمسا في البورصة المكسيكية منذ عام 1978 وفي بورصة نيويورك من خلال إيصالات الإيداع الأمريكي منذ عام 1998. وهي المكونة لل مؤشر الأسعار وعروض الأسعار، ومؤشر الرئيسي للبورصة المكسيكية ، ومن أس & بي أمريكا اللاتينية 40 ، والذي يتضمن الرائدة، الشركات القيادية من أمريكا اللاتينية .

انظر أيضًا[عدل]

  • بيرة في المكسيك
  • هاينكن الدولية
  • فحم الكوك المكسيكي، المتعلق باستيراد منتجات Coca-Cola المكسيكية التي تحتوي على قصب السكر إلى أسواق أمريكا الشمالية الأخرى، بما في ذلك أسواق فمسا
  • قائمة الشركات المتداولة في بورصة المكسيك
  • قائمة الشركات المكسيكية
  • اقتصاد المكسيك

مراجع[عدل]

  1. ^ "Top 10 del Ranking 2014". CNN Expansión. مؤرشف من الأصل في 2014-06-27. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-26.