المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

فن الإنترنت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

فن الإنترنت هو فن معاصر الذي يستخدم الإنترنت كوسيط أساسي. هو شكل من أشكال الأعمال الفنية الرقمية والتي تستعمل الإنترنت للانتشار. يعتبر هذا الفن انحراف عن الهيمنة التقليدية للمعارض الفنية ونظم المتاحف بتقديم الخبرات الجمالية عبر الشبكة العنكبوتية. في كثير من الحالات يسمح لمتصفح الشبكة أن يتفاعل مع هذا النوع من العمل الفني. لذا يشار لفناني هذا العمل بفناني الشبكة.

هذا النوع يعتمد جوهريا على شبكة الإنترنت اعتمادا جوهريا أساسيا في ابداعات العمل كما يستفيد من الخواص التقنية الإنترنتية مثل التفاعل والاتصال بين العديد من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والثقافات المصغرة. وبالمطلق، فمصطلح "فن الإنترنت لا يشمل الأعمال الفنية التي يتم ترقيمها وتحميلها على الإنترنت والتي تكون قد انشأت خارجه مثل تحميل مسح ضوئي للوحة فنية أو تحميل فلم انتج بطريقة تقليدية على موقع اليوتيوب.

يمكن ان يحدث فن الإنترنت خارج اطار التقنية البحتة لشبكة الإنترنت. مثال على ذلك استخدام ثقافة وخواص الإنترنت في نشاطات تقليدية أو ثقافية معينة أو اجتماعية خارجها. بالإجمال، فإن فن الإنترنت في كثير من الأحيان، يشجع التفاعل الجماعي، والمشاركة، ويستخدم العديد من الوسائط المتعددة في أوسع معانيها. وعادة ما يستخدم لنشر رسائل موجهة بمعاني محددة، سواء سياسية أو اجتماعية، ومعتمدين على التفاعل بين البشر والمجتماعات.

المراجع[عدل]

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.